مطروح مدينة السحر والجمال

0 9

كتب د – أحمد على
مرسى مطروح أحد أجمل مدن جمهورية مصر العربية، فمصر كلها جوها جميل وسمائها صافية، وهي دولة كبيرة بحضاراتها ومناخها وتاريخها وأهلها وشعبها الطيب الأصيل، فلا يغفل أحد في العالم مكانة مصر السياحية والإستراتيجية، فتعتبر مزار لا يندم السياح أبداً على الإتيان له، بل يعودوا مراراً وتكراراً.
أما عن مرسى مطروح نفسها فهي قطعة فريدة على أرض عريقة، تتميز مطروح بجو لا مثيل له طوال العام، فلم يزورها مناخ سيء على الإطلاق، لذا يمكن التمتع بزيارتها في أي وقت من العام، وهي أحد المصايف الرئيسية لأبناء مصر نفسهم، إذ يقضوا فيها إجازة ممتعة مع العائلة في جو عائلي دافئ وممتع.
وتعتبر مرسى مطروح ميناء أساسي من أهم موانئ جمهورية مصر العربية، أما عن موقعها فهي تقع على بعد 290 كم غرباً لمدينة الإسكندرية والتي تعتبر العاصمة الثانية لمصر، و222 شرقاً من السلوم قرب الحدود الليبية، و524كم من القاهرة، ولاسيما أن بها مطار مرسى مطروح الدولي
هناك العديد من الميزات التي يمكن أن يجدها السائح في مطروح، ويتمنى لو زارها منذ أعوام وأعوم، فبها ما يسر النفس ويبهجها، فهي دليل حضاري على أن مصر هي أعظم بلاد العالم، وتستحق أن يأتيها الناس من كل حدب وصوب، ومن أهم ميزات مرسى مطروح:
تتميز مرسى مطروح باعتدال المناخ صيفاً وشتاء.
تعتبر مطروح من أهم المناطق السياحية بمصر فبها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها.
كثرة الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب لها ليلاً ونهار.
لم تعتبر مطروح من المدن المكتظة بالسكان لذا يمكن زيارتها والتمتع بها في أي وقت من العام دون الشعور بالازدحام.
كثرة الأماكن الأثرية التي يمكن زياراتها.
يمكن التقاط العديد من الصور المميزة في مناطق جميلة.
يوجد في مطروح العديد من الشواطئ الجميلة، والتي تتميز بلون مائها الصافي وسمائها الجميلة.
يمكن ممارسة العديد من الرياضات كالتزلج وغيرها.
الاستجمام في المنتجعات السياحية الهادئة.
تتميز مطروح بأسواقها الواسعة والمملوءة بخيرات مصر وبالمشغولات اليدوية القيمة.
يسكن مرسى مطروح بدو مصر، والذي لهم عادات جميلة، في الأفراح وفي إعداد الطعام فيمكن الاندماج معهم والتعرف على ثقافتهم.
المطاعم التراثية من أجمل ما يمكن التمتع به في مطروح.
مصر دولة من طراز رفيع، فلديها إرث حضاري غني، يجعلها في مقدمة الدول السياحية، فالمزارات الأثرية فيها في كل مكان، وهناك مزارات سياحية بالواحات المصرية والقرى والشوارع والضواحي، مصر كلها قطعة حضارية نسجها القدامى، وطرزها علمائها وكتابها وشعبها الأصيل، مصر يمكن زيارتها للتمتع والتعلم والتثقف والانبهار، فمعظم العالم يعرف مصر بالأهرامات، ولكن أن أتى أحدهم لمصر عرف أن مصر كلها أعجوبة من أعجاب أزمان، شامخة أبية قوية عظيمة، ترحب بكل من آتاها في أي آن.
وعن آثار مطروح فهي جميلة للغاية ومميزة، ويمكن زيارتها والتمتع بها وبتاريخها العريق ومن ين الآثار المميزة في مطروح
حمام كليوباترا
يعرف حمام كليوباترا بأنه أحد أجمل وأهم معالم مرسى مطروح، وهو يقع فوق تلال على البحر الأبيض المتوسط، على عد 8 كيلو متر شمال غرب مطروح، ويحتوي حمام كليوباترا على ممشى زجاجي يعبر من خلاله الأشخاص إلى حمام كليوباترا ويبلغ طوله سبعين متراً، ويمكن هناك التقاط الصور عند الصخرة المميزة أو ممارسة السباحة أو أخد قسط من الراحة والاستجمام والاستمتاع بالحمام الشمسي.
مخبأ روميل
أحد المناطق الأثرية العتيقة التي يرجع تاريخها إلى الحرب التي أختبأ فيها روميل وكان يعد خططه الحربية مع جنوده
.
الكنسية القبطية
الكنيسة القبطية شيدت في العصر القبطي وتحتوي على العديد من المغارات التي تحتوي على نقوش أثرية لها تاريخ وعبق مميز، وهناك يلتقط السياح صوراً مع التاريخ والحضارة.
تتميز مرسى مطروح بأنها تشمل جميع أنواع السياحة في مصر، فكل ما يمكن أن يخطر في بال أحد من جمال وروعة يوجد هناك، سماء وبحر وشمس وأثار وحضارة وغيرها الكثير، ومن أجمل المناطق السياحية في مرسى مطروح
شاطئ روميل
أحد الشواطئ المميزة الواقعة في الميناء الشرقي لمرسى مطروح، وهو شاطئ يتميز بالجمال والهواء العليل والنسمات الجميلة والموجات الهادئة، ويأتي له السياح من كل مكان لممارسة السباحة والتقاط الصور والاستجمام.
شاطئ الغرام
يحظى شاطئ الغرام بشهرة في مصر كلها، فيمتاز برمال ناعمة وصخور كبيرة يمكن الجلوس فوقها للتصوير والاستجمام، وهناك صخرة كبيرة تسمى صخرة الغرام ويبلغ عرضها 10 أمتار وهناك يمكن الاستمتاع بركوب اليخوت والقوارب والاستحمام وعمل حمام شمسي والغوص.
كهف الملح
يوجد كهف الملح على بعد سبعة كيلو متر من مرسى مطروح، ويمتاز بانه مكان استجمام لاستجلاب الطاقة الإيجابية وطرد الطاقة السلبية من الجسم، كما إن هناك يتم الاستشفاء من الكثير من الأمراض كالتهابات الجيوب الأنفية وحساسية الصدر والعدوات الجلدية، كما أن المكان لا يحتوي على أي من ملوثات الهواء ولا المواد الكيميائية الضارة وهناك الإضاءة مميزة ومصممة خصيصاً لتتناسب مع الراحة النفسية والجسمية .
وهناك العديد من الدراسات التي تفيد أن الملح الساخن يقوم بتنشيط الدورة الدموية وتطهير الجلد والمسام.
شاطئ الفيروز
أحد الشواطئ المميزة الواقعة في الميناء الشرقي لمرسى مطروح، وهو شاطئ يتميز بالجمال والهواء العليل والنسمات الجميلة والموجات الهادئة، ويأتي له السياح من كل مكان لممارسة السباحة والتقاط الصور والاستجمام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: