محافظ أسوان يبحث إستكمال خطوات إنشاء الموقف الدولي لسيارات النقل الثقيل

0 15

 

آية منصور

عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الإثنين ، إجتماعاً بحضور كلاً من ” رئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء مهندس شريف صالح ، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمستثمر طونى فريجى رئيس مجلس إدارة مجموعة الوادي ، بالإضافة إلى مديرى الإدارات المركزية وإدارة المشروعات بهيئة تنمية الصعيد وذلك بمقر الهيئة بالقاهرة من أجل دفع عجلة العمل ودخول عدد من المشروعات الإستثمارية الكبرى حيز التنفيذ الفعلى.

وناقش ” عطية ” إستكمال الخطوات التنفيذية اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع إنشاء وإدارة الموقف الدولى لسيارات النقل الثقيل والمخطط إنشاؤه بمساحة 50 فدانا كمرحلة أولى ضمن المساحة المخصصة بمنطقة كركر والصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 263 لسنة 2022 على مساحة إجمالية 3941.2 فدان لإستخدامها فى إقامة مشروعات تنمية عمرانية متكاملة تشمل مشروعات كبرى بمختلف الأنشطة من أبرزها نشاط التجارة والنقل الدولى ممثلة فى إقامة منطقة لوجستية عالمية على مساحة 550 فدانا قابلة للتوسعات المستقبلية .

وخلال اللقاء تم استعراض الشراكة فى تنفيذ مشروع دواجن التسمين ببنبان بإستثمارات 250 مليون جنيه، وبطاقة 5 ملايين طائر سنوياً ، وعرض العديد من المقترحات الخاصة بهذه المشروعات من خلال لفيف من الخبراء المتخصصين و مسئولي التخطيط الاستيراتيجي بالهيئة.

ومن جانبه قام عدد من ” المستثمرين ” بعرض عدد من المقترحات لتنفيذ وإدارة مشروعات إستثمارية داخل المحافظة مع مناقشة سبل وأوجه التعاون اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات لما تتمتع به محافظة أسوان من مقومات إستثمارية.

ومن جانبه أعلن اللواء ” شريف صالح ” خلال الإجتماع قرارات من شأنها سرعة الإنتهاء من كافة المخططات الهندسية والمقايسات الفنية اللازمة، مع تحقيق التنسيق والتعاون المطلوب مع كافة الجهات المعنية من أجل الانطلاق فى تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع القومى على أرض الواقع فى أقرب وقت ممكن .

وإختتم اللقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالشكر لهيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع القومى، فضلاً عن الدور المتميز والبناء الذى تقوم به الهيئة لدعم العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية بنطاق المحافظة والتى تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب الأسوانى، موضحاً بأنه سيتم وضع بعض الإضافات على المقترح التصميمى للمشروع ليكون على أعلى مستوى، ويتم أخذ الموافقات النهائية للبدء فى التنفيذ الفعلى له فى أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: