الجامعة البريطانية في مصر تشارك في إطلاق أول فعالية توعوية موسعة في الفيوم ضمن مبادرة “أنت الحياة

0 14

 

كتبت وفاء غنيم

شاركت الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة في أول تعاون لها مع مؤسسة “حياة كريمة”، في إطلاق مبادرة “أنتِ الحياة”، والتي تعد أول فعالية توعوية موسعة في محافظة الفيوم لتنمية القري الأكثر احتياجًا.

وهدفت المبادرة إلى تنفيذ عدد من الفاعليات الثقافية والفنية والندوات والأنشطة التوعوية لأهل القري، وعقد عدد من ورش العمل المتنوعة لمختلف الفئات العمرية من أجل المساهمة في بناء الشخصية المتكاملة للمواطن المصري من الناحيتين الثقافية والاجتماعية، واستهدفت المبادرة العديد من الفئات مثل الأطفال والمرأة الريفية والشباب والخريجين وذوي الهمم، حيث تم توقيع الكشف الطبي على ما يقارب من ٦٠٠ شخص، وحوالي ٢٥٠ طفل.

وساهمت الجامعة البريطانية مع مؤسسة “حياة كريمة” في تنظيم وإدارة الأنشطة والفعاليات، حيث وفرت الجامعة عدد من المتطوعين للمشاركة في فاعليات “أنتِ الحياة” وساهمت بتوفير القوافل الطبية، التي تشمل عدة تخصصات مثل الصحة العامة والدعم النفسي والأسنان، كما شملت الفاعليات حملات توعوية حول تنظيم الأسرة والعادات الغذائية والصحية السليمة.

وشاركت الجامعة البريطانية في تنظيم جلسات الحوار، وتنظيم الندوات واللقاءات الجماهيرية، التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة، كما يتم تضمن ورش عمل حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة لعدد من الرائدات والمواطنين، ووفرت الجامعة البريطانية عدد من المتطوعين للتنظيم وتمرير التوعية لكافة الفئات المشاركة، وتقديم قوافل دعم نفسي لكافة الفئات المشاركة، وفي سياق متصل، قام فريق الدعم النفسي بتنفيذ دورتين لأكثر من ١٠٠ معلم في محافظة الفيوم لزيادة الوعي بالقضايا السلوكية الأكثر شيوعًا التي تواجه طلابهم في المدارس مثل العنف وصعوبات التعلم واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

وتهدف الحملات التوعوية إلي تصحيح المفاهيم المغلوطة علي المستويين الديني والاجتماعي وتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا المرأة، وتشمل الحملات العديد من الموضوعات التي تتضمن التوعية الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثًا، واساليب الاختيار السليم والتأكيد على اهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، بالإضافة الي صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة وأشكال النمو والتطور للأطفال، وكذلك التعرف على مفهوم الاعاقة والدمج، وأيضا أساليب التربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح، بالإضافة الي مدى تأثير التربية السلبية أو الإيجابية في رسم مستقبل وشكل حياة أبناءنا وصحتهم الجسدية والنفسية وأثره البالغ على المجتمع ككل.

 

يذكر أن الجامعة البريطانية وضعت خطة إستراتيجية مستدامة للمشاركة في مبادرة “حياة كريمة”، وأنشأت مجموعة عمل تهدف إلى تضمين الأهداف القومية للمبادرة داخل استراتيجية الجامعة، حيث أنه ولأول مرة في الجامعات المصرية توجد بالجامعة البريطانية في مصر مجموعة عمل شبابية ولجنة رسمية مخصصة فقط لمبادرة “حياة كريمة”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: