القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ندوة توعوية بأهمية دمج ذوي الهمم في المدارس بدمياط

100

 

وفاء خروبه

اعلن المجلس القومي للمرأة بدمياط، عن عقد ندوة توعوية بأهمية دمج ذوي الهمم في المدارس تحت شعار “قادرون باختلاف”، وكيف يمكن استقبال الأمهات لعام دراسي جديد مع أبنائهم وتوعيتهم بكيفية التعامل مع زملائهم.

وتحدثت الدكتورة عزة فوزي عضو فرع المجلس بدمياط لمتحدي الاعاقه، عن تلك السبل وطريقة تطبيقها في المجتمع بجانب عقد ندوة صحية توعوية عن التغذية السليمة، للدكتورة غادة مسعد أستاذ بكلية التربية النوعية بجامعه دمياط، لمناقشة أثر التغذية لمرضى السكري وكيف يمكن التأثير على الاجنة للامهات الحوامل وأثر التغذية السليمة للوقاية من الأمراض المختلفة.

الى جانب تنفيذ ورشة تنمية مهارات دمج للمدربة أميرة خلف، على أنشطة حركية تمثلت في لعب كورة ، لعبه الكراسي الموسيقية وايضا أنشطة معرفية كلعبة عروستي ألغاز لبناء المعلومات العامةالبسيطة بطريقة سهلة تتناسب مع قدراتهم، فضلا عن توزيع الهدايا والتحفيز الإيجابي.

كما ساهمت المدربة المتطوعة مي ابو صالحة في تعليمهم الاكسسوارات البسيطة من الخرز بأيديهم لزرع الثقة لديهم بأنهم قادرون على الإنتاج كنموذج للتمكين الاقتصادي لذوي الهمم، تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس وإشراف الأستاذة مروة نبيل مقرر فرع المجلس بالمحافظة وبتنسيق الأستاذة منى عبدالله عضو الفرع

قد يعجبك ايضا
تعليقات