القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

التعليم تنفي ما تم تداوله بشأن ضبط مشرف عام الكنترول بالسادس من أكتوبر جمعه مبالغ مادية لتعديل الدرجات

103

 

نهال يونس

صرح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، على ما تم تداوله بشأن ضبط ع.م مشرف عام بكنترول الثانوية العامة بالسادس من أكتوبر.

ونفى المصدر ضبط الوزارة لمشرف بكنترول الثانوية العامة بزعم جمعه لمبالغ مادية مقابل تعديل درجات المواد، مطالبا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإعلامية بتحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية لتلقي المعلومات.

على صعيد آخر، التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بالصحفيين المتخصصين في شئون التعليم، ويأتي هذا اللقاء لتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية ذات العلاقة بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة، والبناء على ما تحقق في الماضي.

ثمّن الدكتور رضا حجازي الدور الحيوي للسادة الإعلاميين في تعزيز بناء المؤسسات، ورفع حالة الوعي المجتمعي بأهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة حاليًا لتطوير التعليم، مؤكدًا على ضرورة عودة الحوار الهادف وتناول المسائل بموضوعية في وسائل الإعلام في إطار منضبط لأن الإعلام شريك وداعم في المشروع القومي للتعليم.

وخلال اللقاء، أكد الوزير أن تطوير التعليم مستمر بناء على خطة الدولة، مع إمكانية التعديل في آليات التنفيذ لكى يشعر المواطن بالتغيير على أرض الواقع.

وفيما يتعلق بالمناهج الدراسية، أكد الوزير أن المناهج الجديدة تساعد الطالب على التفكير الناقد وإدارة المعرفة والحصول عليها في ظل التحول الرقمي وتعدد المصادر التعليمية كالمنصات الرقمية والتابلت ودمجها مع البرنامج الدراسي للطالب لتعينه على فهم الدروس، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء اختبارات قصيرة باستخدام التابلت على فترات زمنية متفاوتة لضمان أن الطالب يسير في المسار الصحيح.

قد يعجبك ايضا
تعليقات