القبض على محمد الماوي في محل إقامته بالقاهرة الجديدة

0 5

 

نهال يونس

ألقت أجهزة الأمن القبض على محمد الماوي رئيس شركة الشروق للأوراق المالية، في محل إقامته بالقاهرة الجديدة، بعد تحرير عدد من المحاضر ضده تتهمه فيها بالنصب عليه وشقيقه وآخرين، وتكبدهم خسائر متعمدة بالبورصة بحسب ما أكده تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأوضحت تفاصيل القضية رقم 133078 لسنة 2021، جنح قسم أول كفر الشيخ والمتهم فيها كلا من: أحمد ممدوح حسن الماوي وسامح مصطفى محمد بسيوني، والذي تم ضبطهما من قبل، ومحمد ممدوح حسن الماوي والذي تم ضبطه مؤخرا، أن النيابة العامة وجهت للمتهم الرئيسي في تلك القضية، تهما من بينها النصب باستخدام أساليب احتيالية من شأنها إيهام المجني عليهم وبث الأمل في نفوسهم لتحقيق ربح وتمكنت بتلك الوسيلة من الاستيلاء على المبلغ المالي المملوك له.

وسبق، أن قامت إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية في ديسمبر 2021 بإلقاء القبض على محمد الماوي شركة الشروق لتداول الأوراق المالية لتنفيذ الحكم الصادر بحقه في قضية التلاعب بأسهم الشركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري، لكنه استأنف على الحكم ومن ثم أفرجت النيابة العامة عنه، حيث حركت الهيئة العامة للرقابة المالية الدعوى الجنائية ضد رئيس شركة الشروق لتداول الأوراق المالية لاتهامه بالتلاعب بالأسهم وتحقيق استفادة عن طريق القيام بتنفيذ عمليات شراء وهمية على الورقة المالية بقصد إيهام المستثمرين بحدوث تغير، سعري للسهم بسوق الأوراق المالية وأصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها بالغرامة ضد المشكو في حقة بقيمة 35 مليون جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: