اليابان تخطط رفع الحد الأقصى لدخول الوافدين إلى البلاد

0 7

محمد حسونه

تخطط اليابان لإنهاء شرط إثبات نتيجة سلبية للاختبارات المعملية للكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” للوافدين إلى البلاد طالما أنهم أكملوا ثلاث جرعات من التطعيمات المضادة للمرض، مع رفع الحد الأقصى لعدد الوافدين لأكثر من 20 ألف وافد في اليوم.
وقال مصدر مطلع في الحكومة المركزية، في تصريح خاص لوكالة أنباء كيودو اليابانية الرسمية بشرط عدم ذكر اسمه، إن الحكومة تعتزم أيضًا الترحيب بالمزيد من السياح الأجانب ممن يقومون بجولات غير موجهة – تلك التي لا يرافقها منظمي الرحلات – بعد أن بدأت البلاد في 10 يونيو الماضي في معالجة طلبات قبول الزوار الأجانب في جولات سياحية إرشادية من 98 دولة ومنطقة تُصنف بأنها منخفضة الخطورة بالنسبة لتفشي الفيروس.
وتشمل هذه الدول الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وتايلاند. فيما يُتوقع أن يعلن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا عن مزيد من التيسيرات في متطلبات الدخول وسقف أعلى للوافدين بحلول غدا الأربعاء.
وأضاف المصدر أنه بينما رفعت اليابان ببطء الحد الأقصى لأرقام دخول الوافدين، وضاعفتها مؤخرًا إلى 20 ألفًا في الأول من يونيو، إلا أن الحكومة تسعى إلى زيادة الحد الأقصى، ربما إلى 50 ألفًا.
من جانبه، قال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو خلال مؤتمر صحفي دوري صباح اليوم:”سنتخذ قرارات مناسبة في ضوء وضع العدوى في الداخل والخارج، وإجراءات مراقبة الحدود التي تتخذها الدول الكبرى”.
وقبل الوباء، كانت اليابان تستهدف دخول 40 مليون زائر أجنبي في عام 2020 عندما كان من المقرر أصلاً استضافة الألعاب الأولمبية والأولمبياد الخاص، والتي تم تأجيلها لمدة عام بسبب الوباء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: