في سابقة هي الأولي من نوعها مهندسة مصرية تحصل على منحة نيويورك في النانو تكنولوجي

0 13

الغربية: أحمد عتلم.
تألقت المهندسة بسنت محمد فؤاد الجنجيهي بنت قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية أثناء إعلان حصولها علي منحة كاملة من جامعة نيويورك الأمريكية لدراسة الماجستير في مجال النانو تكنولوجي ، وتعد هذه هي المنحه الوحيدة التي تقدمها جامعة نيويورك سنوياً لباحث من قارة أفريقيا.

شاركت بسنت خلال الفترة الماضية في عمل عظيم تمثل في تصميم وتصنيع جهاز تنفس صناعي مصري لمساعدة مرضى كورونا بعد تفشي الجائحة، كما تم قبولها لإكمال دراسات عليا في عدة برامج متميزة وhighly selective في دول مختلفة مثل فرنسا والسويد وألمانيا وأمريكا .

.

كما عرض عليها لدراسة الماجيستير في جامعة من أفضل ٥٠ جامعة علي مستوي العالم (New York University NYU) بقسم الهندسة بمدرسة Tandon School of Engineering وهي واحدة من أهم وأعرق مدارس الهندسة عالميا بمنحة كاملة تقدم سنويا لأحد الطلبة الأفارقة وستبدا الدراسة فيها خلال أيام في مجال الmicro-robotics.

كانت بسنت واحدة من ١٢٠ طالبة تم قبولها للدراسة في مدارس STEM وشاركت خلالها بمسابقات وأنشطة مختلفة وقامت بالتحويل للثانوية العامة في اخر سنة من دراستها وحصلت 98.9% علمي رياضة والتحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل بمنحة تفوق كاملة خلال الدراسة بهندسة نانوتكنولوجي ونانو إلكترونكس وشاركت في عدة أنشطة في الجامعة وخارجها .
كما تم قبولها ضمن ١٠٠ قائد أفريقي ناشئ كواحدة من ٨ شباب ممثلين لمصر للتدريب بالأكاديمية الوطنية (NTA) للتدريب كأحد طلاب الدفعة التانية للبرنامج الرئاسي لتدريب القادة الأفارقة APLP
وشاركت بسنت في عدة تدريبات بشركات عالمية منها Siemens و Schneider Electric وفي مشروع التخرج شاركت مع شركة Siware أحد أهم الشركات المصرية في المجال .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: