فعالية المدرسة الصيفية لطلاب كلية الآثار والفنون بالمتحف القومى للحضارة المصرية

0 5

السيد عيد

نظم المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط فعالية المدرسة الصيفية لطلاب كلية الآثار والفنون والتى تهدف إلى تعريف الطلاب بأنشطة المتحف المختلفة وكيفية التعامل مع الجمهور ومتطلباتهم وإدماج الفن فى برامج المتاحف ..


وقامت الأستاذة نرمين مصطفى أخصائى فنون أول بالمتحف بعمل جولات للطلاب للتعرف على الأنشطة المختلفة للمتحف ومنها زيارة القسم التعليمى .. حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن القسم وأنشطته والبرامج التي يقدمها لجمهور المتحف، قدمته الأستاذة عزة رزق مدير القسم التعليمي، وذلك بعد التعرف على كيفية إعداد برامج التربية المتحفية، ودور الفنان فيها خلال مراحل الإعداد والتنفيذ والشروط الواجب مراعاتها، قدمتها الأستاذة نرمين مصطفى .. كما شارك طلاب المدرسة في ورشة عمل عن فن المكرمية أقامها القسم التعليمي .. وأعرب طلاب المدرسة عن اهتمامهم بالاستمرار في حضور تلك الفعاليات بعد انتهاء المدرسة .. وفى سياق متصل صرحت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل بأن طلاب المدرسة الصيفية قاموا بعمل دراسة لأساليب العرض المتحفى بكل من المتحف المصرى بالتحرير والمتحف القبطى ومتحف الفن الإسلامى وذلك تطبيقا على أساليب العرض المتحفى التى تعرفوا عليها خلال المحاضرات التمهيدية خلال الأسابيع الماضية .. وأشار الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن استراتيجية المتحف تسعى لإتاحة الفرصة لطلبة المدرسة للتعرف على الاتجاهات الحديثة فى المتاحف على المستويين المحلى والدولى .. واختيار موضوع من كل متحف لإعادة صياغة العرض الخاص به بفكر جديد ومتميز .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: