إنعقاد المؤتمر العلمي الطبي الأول للصيادلة ببني سويف

0 25

 

بني سويف – محمد عبدالحليم

انعقد، اليوم السبت، المؤتمر العلمي الطبي الأول للصيادلة بشمال الصعيد، والذي نظمته شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية ببني سويف، بقاعة المؤتمرات ببندر بني سويف، بحضور الدكتور محيي عبيد النقيب العام السابق للصيادلة، الدكتور أحمد عبدالله خلف رئيس شعبة الصيدلة بالغرفة التجارية، الدكتور أحمد عاطف منسق عام المؤتمر، النائب محمد رجب عضو مجلس النواب، الدكتور أسامه الجندي الأمين العام السابق لنقابة صيادلة بني سويف، و الدكتور ربيع سوداني نقيب صيادلة الفيوم، الدكتورة أمل كمال عضو مجلس نقابة المنيا، الدكتور محمد عجمي عضو مجلس نقابة الفيوم، الدكتور مصطفي هارون نقيب اطباء بني سويف، ولفيف من الشخصيات العامة التنفيذية والشعبية والاعلامية بالمحافظة.

شارك فى المؤتمر العديد من أساتذة الجامعات، وممثلي شركات الأدوية، واصحاب الصيدليات، وخبراء العمل الصيدلي بمختلف مجالاته وقطاعاته الخاص والحكومي والدولي، والقيادات التنفيذية بوزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية، وناقش المؤتمر كل ماهو جديد في مجال صناعة وتجارة الأدوية، وعدد من التخصصات الحيوية ومنها: الجودة، مكافحة العدوى، التسويق الطبي، التركيبات الصيدلانية، التأمين الصحي الشامل، الحوكمة الصحية، التغذية الإكلينيكية وغيرها.

وخلال المؤتمر كرم الدكتور أحمد عبدالله خلف رئيس شعبة الصيدلة، والدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة السابق، الدكتورة دعاء رمضان رئيس فرع هيئة الدواء ببني سويف بمنحها درعا بمناسبة تدشين الفرع بالمحافظة ، كما القي بعض الصيادلة المشاركون في المؤتمر و مندوبي شركات الادوية، محاضرات عن الجديد في عالم الدواء والمواد الفعالة الحديثة وتأثير البكتريا علي صحة الانسان، واداء الصيادلة اثناء عملهم ، واهم الاخطاء التي يواجهها الصيدلي اثناء صرف الأدوية التعامل مع المواطنين.

قال الدكتور احمد عبدالله خلف رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية ببني سويف : إن الغرفة التجارية ببني سويف بها العديد من الشعب المتنوعة وشعبة الصيادلة هي احدى هذه الشعب، وقدمنا العديد من الفعاليات، وجاءت فكرة اقامة المؤتمر منذ ستة شهور لتجميع الصيادلة، والالتقاء المباشر بين صيادلة بني سويف وممثلي شركات الأدوية .

وأضاف “خلف ” ان من اهم مهام شعبة الصيادلة، الدفاع عن الحقوق المالية للصيادلة في التعاملات مع شركات الأدوية، وتدريب الصيادلة العاملين بشركات الأدوية والصيدليات، والتواصل مع جميع شركات الأدوية لحل المشكلات بينها وبين بعض الصيدليات، مثل المديونيات المتراكمة والأدوية الناقصة في الاسواق، والتواصل مع النقابة العامة بالقاهرة.

واوضح رئيس المؤتمر أنه من أهم اهداف المؤتمر الطبي الاول : لم شمل وتجميع الصيادلة من الدفعات المتلاحقة بعيدا عن انشغالهم باعمالهم ، اطلاع الصيادلة علي كل ماهو جديد وكذلك المواد الفعالة الجديدة في سوق الدواء، واتاحة الفرصة لشركات الأدوية للتواصل مع الصيادلة لعرض المنتجات والادوية الجديدة، تبادل الخبرات بين الدفعات المختلفة من الصيادلة، اتاحة عروض ربحية من شركات الادوية لشريحة تضم 30 من طلاب الفرقة الخامسة بكلية الصيدلة جامعة النهضة، نشر الوعي القانوني بين الصيادلة من خلال عرض القوانين الجديدة لهيئة الدواء.

وفي كلمته قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة السابق إن مهنة الصيدلة من اعظم المهن ولابد من تكاتفنا حتي تنتهي الحراسة المفروضة علي النقابة وتعود النقابة الي الصيادلة، موضحا ان نقابة المحامين لاتقبل ان يديرها صيدلي وكذلك الصيادلة لايقبلون ان تدار نقابتهم من خلال محامي ” حارس قضائي”

واشار نقيب الصيادلة السابق الي ان الصيادلة يمرون بأزمة بعد تعيين الحارس القضائي علي النقابة، وظهرت المشكلات العديدة مثل التوصيف الوظيفي للصيدلي الحكومي والتراجع في هامش الربح نحارب عليه.. لسبب ماحدث وجدنا تراجع في هامش الربح، منوها الي ان بني سويف هي اول محافظة تصرف 11مليون لاقامة نادي يليق بالصيادلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: