خارجية روسيا تتهم أوكرانيا بممارسة الابتزاز النووي في محطة زابوروجيا

0 6

محمد حسونه

اعتبرت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن السلطات الأوكرانية تمارس الابتزاز النووي، فيما يخص الوضع حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيا.
وقالت زاخاروفا، عبر قناة “سولوفييف لايف” الروسية، “هذا ليس مجرد استفزاز .. هذا ما نطلق عليه الابتزاز النووي”.
وعلقت زاخاروفا على التقارير، التي تفيد بأن كييف تعد لعمل استفزازي في محطة زابوروجيا، يوم 19 أغسطس؛ تزامنا مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى أوكرانيا قائلة: “ما هذا إذا .. استفزاز حول منشأة نووية خلال فترة طويلة، عندما يتم إحداث تهديد مباشر للطاقة النووية. ماذا يمكن تسمية ذلك”.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن كييف تستعد لعمل استفزازي كبير بمحطة زابوروجيا للطاقة النووية، خلال زيارة جوتيريش إلى أوكرانيا؛ ومن المخطط أن تتهم روسيا بالمسؤولية عن حدوث كارثة إشعاعية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، “يستعد نظام كييف، في الـ 19 من أغسطس، لاستفزاز مدوي في محطة زابوروجيا للطاقة النووية، خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى أوكرانيا؛ حيث سيتم اتهام روسيا بإحداث كارثة من صناعتها، في محطة الطاقة هذه”.
وأشار إلى أن القوات الأوكرانية تخطط لشن هجمات مدفعية على المحطة، وكذلك تقوم بتنظيم تدريبات على العمل في ظروف التلوث الإشعاعي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: