القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ورشة اليوم الواحد بالمتحف القومي بالفسطاط تحت عنوان صناعة الجلود

87

 

نهال يونس

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ورشة اليوم الواحد عن المشغولات الجلديه الطبيعية تحت عنوان صناعة الجلود .. قام بتنفيذ الورشة الفنانه فاطمة النجار التى استهلت الورشة بألقاء الضوء على أنواع الجلود واستخداماتها واهم الادوات اللازمة لعمل منتجات جلدية مثل (مفكرة- حاملة موبايل- محفظة- حافظة كروت)، وأماكن شرائها، وكيفية البدء في مشروع بأقل تكاليف ..

وأوضحت الأستاذة عزة رزق مسئولة القسم التعليمي بالمتحف أن الورشة لاقت إقبالا كبيرا من السيدات والشباب واستهدفت المرحلة العمرية فوق 18عاما، وانتهت الورشة بعمل تصميم دفتر مذكرات مميز للمشاركين .. فى حين أشارت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل أن مثل هذه الورش هى ترجمة لدور المتحف وأهميتة فى المشاركة المجتمعية وربط الجمهور بالمتحف ، وتعد صناعة ودباغة الجلود واحدة من الصناعات المهمة التى اشتهر بها المحيط الثقافى لمتحف الحضارة لسنوات عديدة .. وفى سياق متصل صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف


أن تلك الورش هى بمثابة تدريب على الاعمال الحرفية الصغيرة التي تصلح لبداية مشاريع كبيرة تثرى الاقتصاد المحلي وذلك في إطار الدور الاقتصادي للمتحف ودوره فى الحفاظ على التراث الحضاري المتوارث واستخدام الإمكانات المتاحة كفكرة تصلح لإقامة مشاريع تخدم المجتمع اقتصاديا واجتماعيا .

قد يعجبك ايضا
تعليقات