زيت الأرغان للشعر

0 7

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

يستخرج زيت الأرغان من بذور شجرة الأرغان، التي هي موطنها الأصلي في المنطقة الجنوبية الغربية من المغرب. ويحتوى الزيت على العديد من العناصر الغذائية المفيدة بما في ذلك الأحماض الدهنية وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة والسكوالين.

فوائد زيت الارجان للشعر

– ينعم و يرطب الشعر
– علاج تقصف وتلف الشعر
– القضاء على قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس
– يمنع تساقط الشعر
– تعزيز نمو الشعر
– تخلص من القمل

كيفية استخدام زيت الأرغان

– وصفة لتعزيز نمو الشعر
تمزج ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع 10 قطرات من زيت الأرغان و3 قطرات من زيت اللافندر. يوضع على الشعر قبل النوم ويغسل في الصباح. يكرر مرتين في الأسبوع.

– وصفة لمنع تساقط الشعر
تمزج كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الأرغان. تدلك به فروة الرأس لمدة 10 دقيقة. يغطي الشعر لحوالي ساعة. يكرر ثلاثة مرات في الأسبوع.

– وصفة لتخلص من القمل
تسخن ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان وملعقة كبيرة من العسل. يوضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة. يكرر مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

– وصفة لترطيب الشعر الجاف و المتجعد
يمزج 10 مل من زيت الأرغان مع 30 مل من زيت الجوجوبا و 50 مل من الماء وبضع قطرات من زيت اللافندر في زجاجة رذاذ. يرش به على الشعر يوميا عند تمشيطه.

– وصفة لعلاج مشاكل فروة الرأس
تذوب ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند. يضاف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان وبضع قطرات من الزيت العطري. يوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة. يكرر مرة في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: