القارئ خالد محمد الشحات

0 11

كتب / سيد محسن
مقطع فيديو قصير لم تتجاوز مدته 77 ثانية، وثق بها ابن محافظة الدقهلية خالد محمد الشحات الساعات الأخيرة له في الجامعة قبل التخرج على طريقته الخاصة، بعد أن تلا أمام أصدقائه وأساتذته في الجامعة آيات عذبة من القرآن الكريم.
ظهر «خالد» في مقطع الفيديو وهو يتلو الآية الكريمة: «إني أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين» بأحد طوابق مبنى كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، في آخر يوم له كطالب جامعي، وذلك بعد أن انتهى وأصدقائه من حفل التخرج الخاص بالدفعة خارج أسوار الجامع
كما تلقى خالد اتصالًا هاتفيًا تلقاه صاحب الـ22 عامًا من وكيل الكلية بعد انتهاء الحفل، ليودعه قبل أن ينصرف من الجامعة، وفي أثناء تواجده داخل مبنى الكلية بمفرده بدأ «خالد» في تلاوة بعض أيات القرآن الكريم، يقول بعد ما سلمت على الدكاترة وقفت شوية لوحدي كدا ولقيت نفسي تلقائي بقرأ الآية القرآنية (ولا تُخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون)»، لتوثقه كاميرا الهاتف في مقطع حصد آلاف المشاهدات عبر صفحته الشخصية «فيس بوك».
انخرط الشاب العشريني في قراءة عذبة بعد أن طالبه الوكلاء والأساتذة داخل الكلية بمتابعة التلاوة عقب سماع صوته: «لقيت الناس خرجت من مكاتبها على الصوت وبتقولي بالله عليك تكمل»، بحسب حديث «خالد» والذي أكد أنّ هذه الآيات القرآنية داخل حرم الكلية كانت بمثابة وداع لأصدقائه وأساتذته قبل التخرج.
خريج كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ختم القرآن الكريم كاملًا منذ أن كان في الصف السادس الابتدائي، إذ تتلمذ وحفظ القرآن وجوّده على يد عمه محمد جاد الشحات، وبعد أن تمكّن من حفظه بالأحكام والتجويد، بدأ في الانخراط بالإذاعة المدرسية واحتفالات ليلة القدر بقريته في المنصورة: «بدأت الناس تطلبني أقرأ في عزاءات وإذاعة المعهد واحتفالات ليالي القدر، في خلال 10 أو 15 دقيقة بالكتير، وبعدها بدأت أخرج للناس والناس تعرفني أكتر من الأول».
خالد الشحات يستعد لدراسة الماجيستير والسفر للخارج
وفي الصف الثاني الإعدادي كان «خالد» يؤم المصلين في مساجد القرية بسبب عذوبة صوته، مشيرًا إلى فضل والده ووالدته في التمكّن من حفظ القرآن الكريم وإتقان تجويده بالطريقة الصحيحة: «والدي ووالدتي ليهم الفضل عليا بعد ربنا وساعدوني كتير إني أوصل للي أنا فيه دلوقتي»، مؤكدًا أنّه كان القاريء الرسمي للكلية على مدار 4 سنوات الدراسة داخل الكلية.
نتمنى كل التوفيق ل الشيخ خالد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: