أخطر 12 حشرة يجب الانتباه لها هذا الصيف

0 4

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

بعض الحشرات تلدغ أو تلدغ أو حتى تحمل المرض. لابد من الحذر منها هذا الصيف.

1. عنكبوت الأرملة السوداء
عناكب الأرملة السوداء سوداء مع مثلثين ضاربين إلى الحمرة على ظهورهم. هذه الحشرات السامة لها سم أقوى بـ 15 مرة من الأفعى المجلجلة.

2. الرتيلاء
معناكب الرتيلاء هي عناكب كبيرة الحجم للغاية، وذات شعيرات كثيفة، وبوسعها القضاء على الإنسان بلدغة واحدة سامة.

3. نحلة أفريقية
النحل “القاتل” الإفريقي يشبه إلى حد كبير نحل العسل الأوروبي لدرجة أن الطريقة الوحيدة للتمييز بينهما هي قياس أجسادهما. هذا النحل أصغر قليلا وله لون ذهبي مع شرائط بنية داكنة. على الرغم من أن سم النحل الأفريقي ليس أكثر خطورة من سم نحل العسل العادي، فإن الأول يميل إلى اللسع بأعداد أكبر.

4. البعوض
يوجد حوالي 170 نوعا من البعوض في أمريكا الشمالية وحدها. أخطرها، بعوضة كيولكس، وبعوضة النمر الآسيوي، وبعوضة الحمى الصفراء، تنشر أمراضًطا مثل الملاريا، والحمى الصفراء، وفيروس غرب النيل، وزيكا، من بين أمراض أخرى.

5. النمل الأحمر الناري
تعتبر حشرة النمل الناري الأحمر من الحشرات العدوانية والتي تتغذى في المقام الأول على الحشرات الحية والحيوانات الميتة. لهم قدرة على إلحاق اللسعات والعضات المؤلمة. مما يسبب الفعل التحسسي لدى بعض الأشخاص.

6. الدبابير
هناك أنواع مختلفة من الدبابير. معظمها بني مع بعض الأصفر ط، لكن لكل منها نطاقات مختلفة من الألوان التي تميزها. بغض النظر عن نوع الدبور، فإنهم سوف يلدغون إذا أزعجتهم عشهم أو هددتهم بطريقة.

7. عنكبوت الناسك البني
لا يزيد طول عناكب الناسك البني عن نصف بوصة، ولها شكل كمان بني غامق على أجسامها، ولديها ست عيون في ثلاث مجموعات من مجموعتين. سمها يجعلها في عائلة الحشرات السامة، لكنها نادرا ما تسبب ضررا كبيرا بسبب قلة الكمية. اللدغات عادة ما تكون غير مؤلمة في البداية. يبدأ الإحساس بالوخز بعد حوالي ثلاث ساعات. الأكثر شيوعا، تتشكل نفطة بيضاء ولكنها عادة ما تلتئم بعد بضعة أسابيع.

8. العقارب
العقارب مفترسة وغالبا ما تخرج في الليل. إنهم يحبون المناخات الدافئة والجافة وغالبا ما يتواجدون في الصحاري. تبدو لسعات هذه الحشرات السامة مثل لدغة نحل العسل مع تورم خفيف أو طفح جلدي أو قاتلة.

9. القراد
تحتاج إلى الانتباه من القراد القاسي الذي يتغذى على البشر والحيوانات الأليفة وقد يحمل مرض لايم الذي يؤثر على المفاصل، إلى جانب القلب والجهاز العصبي إذا لم يتم علاجه وكذلك حمى جبال روكي المبقعة، أو التولاريميا. تؤدي الأمراض المنقولة بالقراد إلى الطفح الجلدي والحمى والقشعريرة والصداع.

10. ذباب الخيل
يمتلك ذباب الخيل أجساما سوداء أو رمادية ذات عيون كبيرة ذات خطوط أفقية خضراء أو أرجوانية. الإناث تلدغ.

11. تقبيل البق
لها رأس على شكل مخروط. عادة ما يكون لونها بني فاتح إلى أسود، على الرغم من أن بعض الأنواع لها علامات حمراء أو صفراء أو سمراء على معدتها. تعض البشر أحيانا أثناء نومهم ط، وقد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة من رد فعل تحسسي.

12. ديدان الألفية
من السهل اكتشاف مئويات الأقدام من خلال أجسامها الشبيهة بالديدان وفي أي مكان يتراوح من 15 إلى 177 زوجًدا من الأرجل. إذا تعاملت معهم بقسوة، فإن مئويات كبيرة د تسبب لدغة مؤلمة. وفي الوقت نفسه، تطلق الديدان الألفية سائلا كريه الرائحة يسبب تهيجا للجلد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: