عاجل.. اندلاع حريق هائل بالقلعة وتم السيطرة عليه دون أي إصابات

0 3

نهال يونس

كشف مصدر بوزارة السياحة والآثار عن السبب وراء الحريق الذي وقع منذ قليل في محيط قلعة الناصر صلاح الدين الأيوبي في القاهرة، كما حدد موقع الحريق من القلعة بدقة.
وتابع في تصريحات خاصة إلى أن المكان الذي وقع فيه الحريق بعيد نسبيًا عن سور القلعة الأثري ولكنه داخل الحرم المحيط بها، وداخل السور الحديدي المحيط بهذا الحرم.
وأشار إلى أن حرم القلعة متسعًا وهو عبارة عن حديقة يحيطها سور حديدي وبه أثر هام وهو إيوان أقطاي، ولم يمسسه الحريق.
وأضاف المصدر أن هذا المكان والذي يكون على يسار الداخل من باب القلعة المطل على صلاح سالم بجانبه منطقة انتظار اتوبيسات، وقد يلقي أي شخص بقايا لفافة تبغ “سيجارة” على الأعواد الجافة بالحديقة مما يسبب حريقًا.
كما أكد المصدر إلى أن بعض العمال في قطاع النظافة بتلك المنطقة قد يلقون ببعض المخلفات الجافة خلف السور مما يسبب تراكم لعناصرقابلة للاشتعال بسهولة.
فيما علق المؤرخ المعروف بسام الشماع قائلًا، إنه يجب العناية بالحديقة المجاورة لسور القلعة وتنظيفها بانتظام ويوميًا ومنع إلقاء أي مخلفات بها، ونشر لافتات التوعية حول كيفية التعامل الآمن مع الأثر، ورفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على آثارنا عبر العصور.
وقد دفعت قوات الحماية المدنية فور اندلاع الحريق بأربع عربات إطفاء تابعة لقوات القاهرة والتي استطاعت السيطرة على الحريق في فترةوجيزة وحالت دون استفحاله.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: