محافظ الدقهلية يفتتح وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفي ميت غمر العام

0 8

سميحة مصطفي أمين

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي وانهاء كافة قوائم الانتظار ، وتطوير الحدائق الخضراء لخلق متنفس طبيعي للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفي ميت غمر العام بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني ، حيث تضم وحدة قسطرة القلب جهاز أوزارون 3 فيليبس M15 ويعد أول جهاز من نوعه في مستشفيات الصحه ويستخدم في عمل قسطره تشخيصيه للقلب وقياس ذاتي للدعامات المطلوبه بالإضافة إلي استخدامه كقسطره مخيه تشخيصيه .
جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب احمد الألفي والنائب عبده ابو عيشة والنائبة ميرفت عاذر واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر .
كما افتتح ” المحافظ ” حديقة المنتزه العامة علي كورنيش النيل بميت غمر بعد تطويرها بمشاركه المجتمع المدني ، وكلف رئيس مركز ومدينة ميت غمر بسرعة تطوير كافة الحدائق العامة بنطاق المدينة لخلق متنفس طبيعي للمواطنين .
وأشار ” مختار ” الي أن هذا الصرح الطبي الجديد الذي نشاهده اليوم يعد مفخره لمستشفيات الصحه بالدقهلية لما يضمه من خدمة طبية متكامله من عمليات وعناية مركزه وغرف إقامة .
ووجه ” المحافظ ” الشكر والتقدير لكل القائمين علي انشاء هذا الصرح الطبي من المجتمع المدني بميت غمر لتلبية احتياجات المواطنين الطبية ورفع المعاناة عنهم وإنقاذ حياتهم .
وكلف ” مختار ” وكيل وزارة الصحة بسرعة تطبيق هذا النموذج الطبي المتميز علي كافة مستشفيات الصحه بالتعاون مع المجتمع المدني لرفع المعاناة عن المرضي وعدم الاضطرار الي نقلهم من مستشفي الي مستشفي أخري لتصبح جميع المستشفيات مكتملة بالخدمة الطبية .
ووجه ” المحافظ ” لوكيل الصحه بسرعة الانتهاء من كافة قوائم الانتظار بجميع المستشفيات تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بإنهاء كافة قوائم انتظار العمليات .
وأكد ” مختار ” علي أن الدقهلية محافظة متميزة بعلمائها وأبنائها وضربت اروع المثل في المشاركة المجتمعية وانجبت لمصر اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والطبية حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية .
وثمن ” المحافظ ” دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي والتعليمي وبناء المساجد .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: