الحكومة اليابانية ومنظمة الصحة تتفقان على إنشاء كيان جديد للرعاية الطبية في الدول النامية

0 7

محمد حسونه

اتفقت الحكومة اليابانية مع منظمة الصحة العالمية على إنشاء منظمة جديدة تركز على تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في الدول النامية.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم الخميس عن مصادر بوزارة الخارجية اليابانية – لم تسمها – القول إن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ورئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اتفقا على إنشاء الكيان الجديد في اليابان خلال محادثات هاتفية جرت بينهما في شهر مايو الماضي، ومن المرجح أن يتم إطلاقه في وقت قريب قبيل اجتماع قمة مجموعة الدول السبع المزمع عقدها في مدينة هيروشيما بغرب اليابان.
وأشارت إلى أن الكيان أو المنظمة الجديدة، والتي ستكون تحت مظلة منظمة الصحة العالمية، سترتكز مهامها على تعزيز التغطية الصحية الشاملة، كما ستعمل المنظمة الجديدة أيضًا على زيادة الوعي بالتغطية الصحية الشاملة، وبناء إطار عمل لمنع انتشار الأمراض المعدية بما في ذلك فيروس كورونا.
وفي عام 2012، أيدت منظمة الصحة العالمية قرارًا بشأن التغطية الصحية الشاملة لأن نصف سكان العالم على الأقل يفتقرون إلى الرعاية الصحية الأساسية.
ونظرًا لأن نظام التأمين الصحي الوطني في اليابان أدى إلى إطالة متوسط ​​العمر المتوقع، فمن المتوقع أن تساهم الحكومة اليابانية في مشاركة هذا النجاح للهيئة الجديدة التي ستتبع منظمة الصحة العالمية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: