أفضل الأطعمة لصحة الرئتين

0 5

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

يساعد تغيير النظام الغذائي في حماية الرئتين من أمراض الجهاز التنفسي.

– الثوم
الأليسين هو العنصر الغذائي الرئيسي الموجود في الثوم وهو مسؤول عن فوائده الصحية العديدة. له خصائص مضادة للميكروبات، ومضادة للسرطان، وخواص لخفض ضغط الدم. تناول 2-3 فصوص من الثوم يوميا.

– السبانخ
مليء بالفيتامينات والمعادن. كما يحتوى على مواد كيميائية نباتية تساعد على منع الأكسدة وتقليل الالتهاب ومكافحة السرطان. تناول كوب من السبانخ على الأقل يوميا.

– التفاح
يعتبر التفاح مصادر غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالربو والسرطان والالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية. تناول تفاحة يوميا على الإفطار أو كوجبة خفيفة.

– الأسماك الدهنية
مثل السلمون والماكريل غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. تحتوى على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ومضادة للأكسدة ووقائية للقلب. يساعد تناول الأسماك الدهنية أو تناول مكملات زيت السمك في الحفاظ على الصحة العامة.

– الزنجبيل
يحتوى على مركب نشط بيولوجيا، جينجيرول. وهذا المركب هو المسؤول عن الطعم اللاذع للزنجبيل. يساعد أيضا على منع الربو والبرد والصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم. إضافته إلى ماء التخلص من السموم في الصباح أو عصير الإفطار.

– التوت
يحتوى على الأحماض الفينولية، والفلافونويد ، والعفص، وحمض الأسكوربيك، والمواد الكيميائية النباتية المفيدة الأخرى. هذه تساعد في تقليل الالتهاب د، وتعزيز المناعة د، وحماية القلب، ومحاربة أنواع مختلفة من السرطانات. تناول التوت في العصائر، أو أضفها إلى أطباق الإفطار ، أو تناولها كوجبة خفيفة.

– المشمش
المشمش مصدر كبير لفيتامين سى وفيتامين إي وبيتا كاروتين والليكوبين. كل هذه المركبات عبارة عن مضادات أكسدة تساعد في التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة. يحتوى المشمش على خصائص مضادة للحساسية ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان. يضاف إلى السلطات أو العصائر أو أطباق الإفطار أو تناول القليل منها كوجبة خفيفة.

– الجريب فروت
مصدر جيد لفيتامين سى وفيتامين ب6 والثيامين وحمض الفوليك والمغنيسيوم. كما أنه يحتوى على مادة الفلافين النشطة بيولوجيا التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يساعد تناول ما لا يقل عن نصف حبة جريب فروت في وجبة الإفطار في طرد السموم من الجسم وتقليل الالتهاب في الجهاز التنفسي.

– البذور والمكسرات
فهي مصادر رائعة للبروتين، ولها خصائص مضادة للالتهابات. لذلك، من خلال استهلاكها ، ستتمكن من تقليل الالتهاب والكوليسترول وضغط الدم. تناول حفنة من المكسرات والبذور كل يوم.

– الأفوكادو
غني بالفيتامينات آي و ك و ب6 والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك والنياسين ومحمل بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. هذه الفيتامينات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تناول نصف حبة أفوكادو كل يوم لتحافظ على صحتك.

– الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل الأحمر مصادر كبيرة للليكوبين وفيتامين ج وبيتا كاروتين. هذه مضادات الأكسدة وتساعد على تحييد جذور الأكسجين الحرة. تناول الفلفل الأحمر المشوي أو في السلطات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: