الكويت تعلن آلية جديدة لدخول وخروج المركبات إلى العراق

0 8

محمد حسونه

أعلنت السفارة العراقية في الكويت، عن آلية جديدة لدخول وخروج المركبات والدراجات إلى جمهورية العراق؛ التي تحمل لوحات تسجيل كويتية أو أجنبية.
وذكرت السفارة في بيان لها، انه “بالنظر للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ومن خلال الجهود المبذولة من قبل سفارة جمهورية العراق في دولة الكويت؛ تعلن السفارة عن اعتماد السلطات العراقية/ الهيئة العامة للجمارك؛ آلية دخول وخروج المركبات والدراجات إلى جمهورية العراق؛ التي تحمل لوحات تسجيل (كويتية أو أجنبية)؛ واعتماد دفتر المرور الكمركي الدولي للمركبات والدراجات (KT)؛ وذلك عبر منفذ سفوان الحدودي وجميع المنافذ الحدودية في جمهورية العراق”.
وأوضحت السفارة العراقية في الكويت أن ذلك يأتي “اعتباراً من تاريخ 2022/8/8؛ دون الحاجة إلى إيداع مبلغ الوديعة المالية كتأمينات على المركبة، والذي كان معمولاً به سابقاً”.
يشار الى ان التمثيل الدبلوماسي بين العراق والكويت، يتمثل بسفارة للكويت في بغداد، وللعراق سفارة في مدينة الكويت أيضاً، كما توجد ممثلات دبلوماسية بمستوى قنصلية في محافظة البصرة جنوبي العراق، وفي أربيل باقليم كوردستان.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: