القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

10 وصفات طارد طبيعي للبعوض

107
د. إيمان بشير ابوكبدة
يشتهر الصيف بأيامه الحارة الرطبة، ولسعات البعوض المزعجة و التي تسبب الحكة وتهيج. والأسوأ من ذلك، أنها يمكن أن تنشر عددا لا بأس به من الأمراض، بما في ذلك حمى الضنك والملاريا والتهاب الدماغ. عادة ما تكون مبيدات الحشرات الكيميائية الموجودة في المتاجر غير آمنة للاستخدام كل يوم، خاصة للأطفال.
طارد البعوض الطبيعي وكيفية استخدامه
1. زيت الكافور
تضاف 7 قطرات من زيت الليمون والأوكالبتوس إلى بضع ملاعق صغيرة من بندق الساحرة. يصب المحلول في زجاجة رذاذ ورشه على نقاط النبض. كرر كل 3-4 ساعات.
تحذير: يجب عدم استخدامه للأطفال دون سن 3 سنوات.
2. زيت السترونيلا
املأ زجاجة رذاذ بالماء وأضف 10-15 قطرة من زيت السترونيلا إليها. يرش هذا المحلول على النوافذ والأبواب وما إلى ذلك. يمكنك أيضا رشه على الجلد.
ملاحظة: استخدم دائما تركيز 5٪ – 10٪ من زيت السترونيلا لأن التركيزات العالية قد تسبب تهيج الجلد.
3. النعناع البري
تغلي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع البري في كوب من الماء. يصفى في زجاجة رذاذ. يرش حول المنزل.
4. زيت النيم
تمزج 15-20 قطرة من زيت النيم مع 20 مل من زيت جوز الهند. يرش المحلول على كل الجلد المكشوف مثل الذراعين واليدين والساقين والقدمين. يعمل هذا الزيت جيدا لمدة 7-8 ساعات.
5. زيت النعناع
تضاف 20-30 قطرة من زيت النعناع وملعقة صغيرة من بندق الساحرة إلى نصف كوب من الماء في زجاجة رذاذ. يرش المحلول حول المنزل.
6. زيت الليمون
املأ زجاجة رذاذ ببضعة ملاعق كبيرة من بندق الساحرة. أضف 15-20 قطرة من زيت الليمون إليها. يرش المحلول على جميع المناطق المكشوفة من الجلد.
7. الريحان
تغلي حفنة من أوراق الريحان الطازجة في نصف كوب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم تنقع لبضع ساعات. بعدها يصفى السائل في زجاجة رذاذ. أضف بضع ملاعق صغيرة من بندق الساحرة إلى هذا المحلول. يرش المحلول على البشرة أو حول المنزل لطرد الناموس.
8. زيت القرنفل
تمزج ملعقة صغيرة من زيت القرنفل مع 10 ملاعق صغيرة من الماء. يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزعتر أو زيت السترونيلا إلى هذا المحلول حسب الرغبة. يصب المحلول في زجاجة رذاذ و يرش على الجلد المكشوف وحول المنزل.
9. زيت القرفة
أضف ملعقة صغيرة من زيت القرفة إلى نصف كوب من الماء. يصب المحلول في زجاجة رذاذ ويرش على الملابس وحول المنزل.
10. زيت الزعتر
تضاف 4-5 قطرات من زيت الزعتر إلى 4 ملاعق كبيرة من الماء. يصب هذا المحلول في زجاجة رذاذ و يرش في جميع أنحاء المنزل. يمكنك أيضا رشه على الجلد.
لا يتوفر وصف للصورة.
أعجبني

تعليق
منح
إرسال
قد يعجبك ايضا
تعليقات