“أجازة بدون سبب”

0 10

كتبت : ياسمين أحمد
هل تمنيت من قبل طلب أجازة بدون سبب ؟
الأجازة حق من حقوق الإنسان الذى يعمل وفى قانون أى عمل أياً كان نوع المجال الذى تعمل به سواء رجلاً كنت أو امرأة أياً كان سنك أو حالتك الإجتماعية لا علاقة له بطلب الأجازة !
ليس المطلوب منك سوى التنسيق مع من تعمل معهم وعلى كل ٍالمراعاة بين حق الشغل وحق النفس وحق الحياة خارج الشغل ،، أتعجبُ ممن لا يُريدون أخذ أجازة ! إما للشعور الخاطىء بالمسؤولية تجاه الشغل أو الهروب من الحياة خارج الشغل ، والنتيجة الأكيدة حقاً هى الندم والشعور بالضغط الغير مبرر دائماً ،،، ليس من حق أى شخص سؤالك عن سبب الأجازة ليس بالضرورة أن يكون عندك مصيبة ، سفر طارىء أو تعزية لأخذ الأجازة ،، وليس بالضرورة إظهار المهام الشخصية التى تؤديها خلال أجازتك ،، كونك لا تريد أخذ أجازة أو ليس لديك ماتقوم به خلالها ليس بالضرورة ان اكون مثلك ،،، فالأجازة حتماً ضرورية للصحة النفسية وعلاج من الضغوط اليومية والشعور بالإجهاد والإرهاق اليومى لذلك تعد أهمية الأجازة فى تهيئة النفس والجسد لمواصلة العمل بشكل جيد ومعاودة التعامل مع المهام والأشخاص بشكل أفضل ،، وإذا كنت بلا عمل فأنت أيضاً بحاجة إلى الأجازة مما تفعله فى روتين الحياة العادية لتجديد الروح واستئناف ماتفعله .
واكثر ما نحتاجه فى الأجازة هو ألا نفعل شيئاً فقط نجلس فى غرفتنا وننظر إلى النافذة أو السقف ! .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: