جمعية “المؤلفين والملحنين” تكشف تفاصيل تغريم عمر كمال 50 ألف جنيه بسبب تامر عاشور

0 6

كتبت _نهال يونس

بدأت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية الساسيرو خلال الساعات الماضية في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان الشعبي عمر كمال لاستغلاله أغنية الفنانة الراحلة أم كلثوم «ألف ليلة وليلة» بدون أذن من ورثة شاعرها الراحل مرسي جميل عزيز أو من ورثة ملحنها بليغ حمدي أو من الجمعية.

عمر كمال وأغنية تامر عاشور

اعتداء عمر كمال على حقوق أغنية ملك الجمعية تكرر من قبل، حيث سبق للجمعية في شهر نوفمبر من العام الماضي، أن حصلت على حكم نهائي من الدائرة الثانية الابتدائية محكمة استئناف الإسماعيلية الاقتصادية، بإلزام عمر كمال بدفع مبلغ خمسون ألف جنيه مصري لاستغلاله حقوق اغنية “قولوا سماح”، للفنان تامر عاشور، ألحان مصطفى العسال، وكلمات أحمد المالكي بدون أذن من الجمعية.

وفي وقت سابق، قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية «الساسيرو» اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال لقيامه باستغلال أغنية “ألف ليلة وليلة” للفنانة الراحلة أم كلثوم ، وكلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون أذن.

 

أوضح فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرا لعدم قيامه بأخذ أذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

 

كان عمر كمال، اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، في أغنيته الجديدة «خلينا سهرانين»، إذ غنى مقطع:

يالا نعيش في عيون الليل

ونقول للشمس

تعالي تعالي

بعد سنة

مش قبل سنة

دي ليلة حب حلوة

بألف ليلة وليلة

يذكر أغنية ألف ليلة وليلة، غناء أم كثوم، من كلمات الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: