القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أطعمة تساعد على إزالة دهون البطن

128

د. إيمان بشير ابوكبدة

دهون البطن، والمعروفة أيضا باسم الدهون الحشوية التي تتراكم حول منطقة الوسط. الطريقة المثلى للتخلص من دهون البطن هي اختيار الأطعمة الصحية والقيام ببعض التمارين البدنية يوميا .

– اللوز

يحتوى على كمية جيدة من الدهون الصحية – الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة. كلا الدهون تمنع من الإفراط في تناول الطعام. كما يحتوى اللوز على نسبة عالية من المغنيسيوم، وهو عنصر أساسي لبناء العضلات ، كما أن وجود المزيد من العضلات سيساعدك على حرق المزيد من دهون البطن. احتفظ دائما باللوز المحمص في متناول اليد واستمتع به كوجبة خفيفة أو في السلطات أو أطباق أخرى.

– البطيخ

يساعد في مكافحة احتباس الماء. هذه الفاكهة غنية أيضا بالفيتامينات ب1 و ب6 و سى، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم. إنها إضافة رائعة لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون. شرب كوبين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون تغيير كتلة العضلات.

– الفاصوليا

تساعد الفاصوليا على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. لأنها مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان. تستهدف هذه الألياف بشكل خاص دهون البطن، مما يساعد على تكسيرها بحيث يمكن التخلص من الدهون من الجسم. يمكنك بسهولة تضمين الفاصوليا في وجباتك اليومية عن طريق إضافتها إلى السلطات أو الشوربات أو الأطباق الجانبية.

– الكرفس

الكرفس منخفض للغاية في السعرات الحرارية، و مليء بالألياف، ويحتوى على الكالسيوم وفيتامين ج التي تساعد في إنقاص الوزن. يمكن شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول الغداء أو العشاء للمساعدة في تطهير نظامك. أو إضافة الكرفس إلى السلطة أو الحساء.

– الخيار

يحتوى 100 جرام من الخيار على ما يقرب من 96 في المائة من الماء وحوالي 45 سعرة حرارية فقط. مليئة بالمعادن والألياف الغذائية والفيتامينات. يعد تناول طبق من سلطة الخيار يوميا طريقة فعالة وصحية لتطهير الجسم من السموم الضارة التي يفرزها الجهاز الهضمي وفقدان الوزن.

– الطماطم

يوفر الليكوبين المضاد للأكسدة في الطماطم الكثير من الفوائد الصحية الإضافية مثل تقليل التجاعيد ومحاربة السرطان وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم. تعد الطماطم مصدرا ممتازا للعناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم وغنية بفيتامينات أ و سى. لذلك، للتمتع بجسم صحي، قم بتضمين الطماطم (في شكلها النيء والمطبوخ) في نظامك الغذائي اليومي.

– الأفوكادو

محتواها الغني بالألياف يساعد في الحفاظ على الجوع ومنعك من الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، يحتوى الأفوكادو على خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا توفر العديد من الفوائد الصحية والجمالية .

– التفاح

يحتوى التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية والفلافونويد والفيتوستيرول والبيتا كاروتين، مما يجعل بطنك تشعر بالشبع وتساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام.

– الكرز

يساعد في تقليل متلازمة التمثيل الغذائي التي من خطر الإصابة بدهون البطن وكذلك أمراض القلب والسكري. يخفض الكرز من مستويات الكوليسترول في الجسم و الدهون في الجسم إلى حد كبير. يحتوي الكرز أيضا على خصائص مضادة للأكسدة لها فوائد مضادة للشيخوخة.

– الأناناس

تحتوى هذه الفاكهة الاستوائية على إنزيم البروميلين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات. يعمل هذا الإنزيم على استقلاب البروتين الذي يساهم في تقلص البطن. بالإضافة إلى ذلك، يحتوى الأناناس على فيتامينات ب6 و سى والمنغنيز والثيامين والنحاس والألياف التي توفر عددا من الفوائد الصحية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات