القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

علاج التهاب البشرة

111

 

 

كتبت. شيماء صبرى رفعت

الألوفيرا وزيت آذريون

يحتوي الألوفيرا على خصائص مهدئة تفيد في علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالخيط

الخصائص المهدئة وقوة التبريد للصبار تجعله مرطباً طبيعياً للبشرة. أما زيت آذريون (هو زيت طبيعي مستخرج من أزهار القطيفة (Calendula officinalis). غالباً، ما يستخدم كعلاج تكميلي أو بديل. يحتوي على خصائص مضادة للفطريات وللالتهابات وللبكتيريا، ما يجعله مفيداً في التئام الجروح، وتهدئة الأكزيما، كما أنه يستخدم كمطهر.

 

الطريقة: في وعاء، ضعي جل الصبار وأضفي إليه بضع قطرات من زيت الآذريون وامزجيهما جيداً. ثم، وزعي المزيج على المناطق المصابة بعد إزالة الشعر بالخيط. اتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالماء الدافئ. ولا تنسي تطبيق لوشن مرطب بعد ذلك. تابعي المزيد: زبدة الشيا وفوائدها للبشرة SHEA BUTTER

 

كمادات باردة

يفيد تطبيق كمادات باردة في علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالخيط

تساعد الكمادات الباردة على تهدئة البشرة، وتخفف من احمرارها.

الطريقة: لفّي الكمادات الباردة بمنشفة ناعمة، ثم دلّكي بها المنطقة المراد علاجها لبضع دقائق. كرّري تطبيقها مرتين أو ثلاث مرات على الأقل حتى يخف الألم والتورم. يساعد الضغط البارد على عملية الشفاء.

 

زيت البندق

يعمل زيت البندق كمادة قابضة طبيعية، وبالتالي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الملتهبة والجافة بعد إزالة الشعر بالخيط. تساعد خصائص هذا الزيت على تقليل احمرار الجلد.

الطريقة: اغمسي قطعة قطن في وعاء مملوء بثلاث ملاعق كبيرة من زيت البندق، ومرريها على المنطقة المراد علاجها.

 

الخيار

يمتاز الخيار بخصائص مضادة للأكسدة، ما يجعله علاجاً فعالاً لالتهاب البشرة

يساعد الخيار على تهدئة البشرة الحمراء والملتهبة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والتبريد.

الطريقة: قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة. ثم، ضعي هذه الشرائح مباشرة على المناطق المصابة واتركيها لبضعة دقائق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات