القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أوكرانيا تجدد دعوتها لمزيد من إمدادات الأسلحة لمقاومة الغزو الروسي.

104

القاهرية

 

قال الرئيس فولودومير زيلينسكي في اجتماع هذا الأسبوع لحلف شمال الأطلسي: “نحتاج إلى كسر ميزة المدفعية الروسية. نحن بحاجة إلى أنظمة أكثر حداثة”.

وقال إنه إذا لم تحصل أوكرانيا على الأسلحة التي تحتاجها لهزيمة روسيا ، فإن قادة الناتو سيواجهون حربًا مستقبلية مع موسكو بأنفسهم.

تم تسليم كميات ضخمة من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا من قبل أكثر من 30 دولة ، لكن الأسلحة الثقيلة كانت بطيئة في الوصول وفي بعض المناطق تعرضت القوات الأوكرانية لهجوم كبير.

ما هي الدول التي تعطي أكثر؟

فيما يتعلق بالإنفاق ، التزمت الولايات المتحدة بتقديم أكثر بكثير من أي دولة فردية أخرى.

 الالتزامات بالإنفاق ، يقول البيت الأبيض إن الولايات المتحدة قدمت 6.3 مليار دولار (5.2 مليار جنيه إسترليني) كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ أن تولى الرئيس جو بايدن منصبه في يناير 2021.

وتقول المملكة المتحدة إنها قدمت 1.6 مليار دولار (1.3 مليار جنيه إسترليني) ، بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار أخرى (مليار جنيه إسترليني) في طور الإعداد ، منذ بداية الحرب.

هذا وقد دعا الرئيس زيلينسكي إلى مزيد من التمويل ، وقال إن التكلفة الشهرية للدفاع عن أوكرانيا تبلغ حوالي 5 مليارات دولار (4.1 مليار جنيه إسترليني).

ما هي الأنظمة الرئيسية؟

يقول المحترفون العسكريون إن النجاح في ساحة المعركة يتطلب مجموعة كبيرة من الأسلحة ، بالإضافة إلى التدريب وقطع الغيار وأشكال الدعم الأخرى.

يقول الجنرال مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: “لا يوجد نظام أسلحة هو الحل السحري”.

ومع ذلك ، يُعتقد أن العديد من أنظمة الأسلحة لعبت أدوارًا رئيسية في الصراع حتى الآن.

صواريخ بعيدة المدى

مع تعرض المواقع الأوكرانية في شرق البلاد لقصف روسي مكثف ، يقول المحللون إن أوكرانيا بحاجة ماسة إلى إمدادات أفضل من المدفعية والذخيرة للاحتفاظ بالمواقع الرئيسية.

حتى الآن ، يُعتقد أنه تم تسليم 10 قاذفات صواريخ متعددة بعيدة المدى إلى أوكرانيا أو أنها في طريقها إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

وتقول أوكرانيا إن هناك حاجة إلى المزيد لإيقاف تقدم روسيا.

 M142 High Mobility Artillery Rocket System or Himars.

بشكل حاسم ، يختلف مدى هيمارس والعديد من الأنظمة الأخرى وفقًا للذخائر المستخدمة ، ولم يقدم المانحون الغربيون الذخيرة ذات المدى الأطول.

تمنح الذخائر المزودة حاليًا إلى أوكرانيا النظام نطاقًا يبلغ حوالي 43.5 ميلًا (70 كيلومترًا) ، وهو ما يمكن مقارنته بنظام Smerch على الجانب الروسي.

ومع ذلك ، فإن نظام هيمارس أكثر دقة من الأنظمة الروسية المماثلة.

كما أرسلت أستراليا وكندا والولايات المتحدة أكثر من 100 مدفع هاوتزر M777 و 300000 طلقة من عيار 155 ملم إلى أوكرانيا.

يشبه مدى M777 مدفع هاوتزر Giatsint-B الروسي ، وهو أطول بكثير من مدفع D-30 المسحوب في روسيا.

تستخدم المدفعية الأوكرانية التي صممها حلف وارسو قذائف من عيار 152 ملم.

ولكن مع انخفاض المخزونات ، تتحول أوكرانيا إلى ذخيرة عيار 155 ملم من صنع الناتو.

إن إعادة توجيه إمدادات الذخيرة لأوكرانيا أمر معقد وصعب ، وتشير التقارير إلى أن القوات الأوكرانية تعاني من نقص خطير في بعض المناطق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات