القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

لوريس جونسون يحث زعماء العالم الدعم طويل الأمد لأوكرانيا

102

القاهرية
حث بوريس جونسون زعماء العالم الآخرين على التمسك بدعمهم طويل الأمد لأوكرانيا ، وسط قلق متزايد في داونينج ستريت من أن بعض الدول قد تتأثر بدعوات كييف للتنازل عن الأراضي لروسيا مقابل السلام
جنوب ألمانيا ، حيث استمرت مشاكله السياسية المحلية في الدوران ، استخدم جونسون سلسلة من الاجتماعات الثنائية والمقابلات التلفزيونية لتقديم نفسه على أنه حصن ضد التراجع المحتمل من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

حتى أن رئيس الوزراء ربط الحالتين ، قائلاً لشبكة سي إن إن إن فلاديمير بوتين لم يكن ليتمكن من غزو جار ذي سيادة إذا كان لديه هو أيضًا “لجنة من النواب الخلفيين” يهددون بإقالته عن أي أخطاء.

وأوضح جونسون رسالته الرئيسية لاجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى ، وهي رسالة سيكررها لاحقًا هذا الأسبوع في قمة الناتو في مدريد ، وقال إن التكلفة المالية لتقديم دعم طويل الأمد لأوكرانيا كانت “ثمنًا يستحق دفعه مقابل الديمقراطية والحرية
فقط للناس في الولايات المتحدة أن هذا شيء تفعله أمريكا تاريخيًا ويجب أن تفعله”. وأضاف جونسون أن العواقب العالمية للسماح لروسيا بالانتصار ستكون “كارثية للغاية”.

وفي حديثه إلى المراسلين في اجتماع G7 السنوي ، الذي عقد وسط إجراءات أمنية مشددة للغاية في الريف البافاري ، حذر جونسون من “الإرهاق السكاني والسياسيين” الذي لا مفر منه مع استمرار الصراع.

“أعتقد أن الضغط موجود والقلق موجود. وقال “يجب أن نكون صادقين بشأن ذلك”.

بينما شددت داونينج ستريت على أنها لم تكتشف حتى الآن أي من قادة مجموعة السبع يحاولون دفع أوكرانيا لقبول سلام مهين ، حيث تحتفظ روسيا بالسيطرة على المناطق الشرقية التي تم الاستيلاء عليها منذ فبراير ، فإن هذا مصدر قلق متزايد.

وقال مصدر في داونينج ستريت إن الشعور بالوحدة في القمة بشأن أوكرانيا تعزز فيما يبدو بالهجوم الصاروخي الروسي يوم الأحد على أهداف مدنية في كييف. قالوا: “لقد شدّدت العزيمة”. “هناك شعور قوي جدًا بوجود هدف مشترك.”

من المقرر أن يحث جونسون الزعماء الآخرين على تكثيف الجهود لإخراج إمدادات الحبوب من أوكرانيا وسط حصار من جانب روسيا ، والذي يُنظر إليه على أنه وسيلة لموسكو للضغط على الدول الغربية للتراجع بسبب مخاوف حدوث مجاعة في الدول النامية.
في حين أن المملكة المتحدة حذرة بشأن اتخاذ إجراء مباشر لمساعدة السفن على المغادرة – أشار المتحدث باسم جونسون إلى “الحاجة إلى الانتباه إلى أي شيء يمكن أن يُنظر إليه على أنه تصعيدي” – فقد تعهد رئيس الوزراء بإيجاد وسائل أخرى لإخراج الحبوب ، قائلاً “لا ينبغي لأي شيء كن خارج الطاولة “.

كما يسعى لفرض عقوبات جديدة على روسيا ، بعد أن أعلن بالفعل حظرًا مشتركًا لواردات الذهب الروسي ، إلى جانب الولايات المتحدة وكندا واليابان.

وقال جونسون أيضًا إنه سيكون سعيدًا للغاية باستضافة فولوديمير زيلينسكي إذا وجد أنه من الممكن زيارة لندن ، في حين بدا أن الاعتراف بذلك غير مرجح. ومن المقرر أن يظهر الرئيس الأوكراني فعليًا في كل من قمتي مجموعة السبع وحلف الناتو.

قد يعجبك ايضا
تعليقات