القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بيونغ يانغ : الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى شن حرب على شبه الجزيرة الكورية

127

 

نورهان سمير

وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية تدين الأعمال الاستفزازية لواشنطن ، قائلة إن الولايات المتحدة تسعى لبدء حرب في المنطقة بإرسال معدات استراتيجية.

وبحسب رويترز ، في ذكرى بدء الحرب الكورية ووسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية ، أدانت كوريا الشمالية “التحركات العدوانية” من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وشددت على أنها ستنتقم من البلدين.

وسط مخاوف متزايدة بشأن استعداد كوريا الشمالية لتجربة نووية جديدة ، اتفق الرئيس الكوري الجنوبي أون سوك والرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو على توفير المزيد من الأسلحة العسكرية الأمريكية في المنطقة لردع التهديدات الكورية الشمالية.

و انتقدت وكالة الأنباء المركزية الكورية ، وهي إحدى وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية ، الولايات المتحدة لبدء الحرب الكورية في عام 1950. وعقد عدد من المنظمات والنقابات العمالية اجتماعات أكدت على “الانتقام من الإمبرياليين الأمريكيين”.

بدأت الحرب الكورية الشمالية – الكورية الجنوبية ، المعروفة باسم “الحرب الكورية” ، في 25 يونيو 1950 ، واستمرت حتى 27 يوليو 1953 ؛ وقتل أكثر من 5 ملايين جندي ومدني من الجانبين في الحرب.

كما ندد بيونغ يانغ باستفزازات واشنطن وكوريا الجنوبية واليابان ، قائلة إن هدف الولايات المتحدة بنشر “أصول استراتيجية” على أراضي كوريا الجنوبية هو إثارة حرب أخرى في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الصحيفة “مثل هذا السلوك الفظ من قبل الولايات المتحدة يغذي نيران الغضب والانتقام من الشعب الكوري”.

تصاعدت التوترات بين الكوريتين في الأسابيع الأخيرة ، حيث ادعى مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون أن بيونغ يانغ تستعد لتجربتها النووية السابعة وأن “أي لحظة” ممكنة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات