بني سويف

الإنتهاء من إعادة إعمار 330 منزلا بالفشن جنوب بني سويف

 محمد عبدالحليم

أعلنت جمعية الأورمان، بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”، الانتهاء من إعادة إعمار وتأهيل عدد (330) منزلا بقرية الحيبة مركز الفشن جنوب محافظة بني سويف.

وقال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم الانتهاء من إعادة إعمار وتأهيل وهدم وبناء عدد (330) منزل فى وقت قياسى ، فضلاً عن تزويد كل المنازل بالمفروشات والأثاث والأجهزة الكهربائية بالإضافة الى تسليم عدد 30 مشروع تنموى لأهالى القرية، وتسليم 20 طرف صناعى لذوى الهمم.

وافاد فؤاد انه من المقرر تحديد موعد لافتتاح القرية وتسليم المنازل للأهالى، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، بحيث كانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

وأوضح فؤاد، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات و تركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية .

وأشار فؤاد، أن تعاون الأورمان وصندوق «تحيا مصر» في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الرابع بتكلفة إجمالية تصل إلى 100 مليون جنيه .

يذكر أن مشروع إعادة أعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة وأن إعادة اعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: