القاهرية
العالم بين يديك

أوكرانيا لم تعتزم مواجهة روسيا بالأسلحة الأمريكية

264

 

بقلم _نورهان سمير

قال الرئيس الأوكراني إن كييف لا تنوي غزو الأراضي الروسية.

قال فولوديمير زيلينسكي لقناة نيوماكس التلفزيونية الأمريكية
“أوكرانيا لن تستخدم أنظمة الصواريخ المتطورة التي من المفترض أن تتلقاها من الولايات المتحدة لمهاجمة المواقع الروسية على أراضيها”.

وقال “لا ننوي مهاجمة روسيا وشن حرب على أراضيها”.

في غضون ذلك ، دعا الرئيس الأوكراني الولايات المتحدة إلى توفير أنظمة قادرة على مهاجمة أهداف في نطاق 100 كيلومتر.

ونقلت نيوسماكس عن مصادر في إدارة بايدن قولها
“من الناحية العملية ، لا تستطيع كييف استهداف أعماق الأراضي الروسية بهذه الأسلحة” ، مستشهدة بمجموعة من أنظمة الصواريخ التي قدمتها واشنطن لأوكرانيا.

نظام صواريخ هيماراس جزء من حزمة جديدة بقيمة 700 مليون دولار لأوكرانيا تم الكشف عنها يوم الأربعاء.

كما ندد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف بالخطوة الأمريكية لإرسال نظام صواريخ هيماراس إلى أوكرانيا ، قائلا إن التبرير لا جدوى منه.

حيث صعدت أوكرانيا مؤخرًا من هجماتها على المناطق الحدودية الروسية ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل ، مما يشير إلى أن كييف لديها إمكانية الوصول إلى بعض الأسلحة متوسطة المدى.

منذ بداية الأزمة الأوكرانية ، جعلت الولايات المتحدة الدعم المالي والأسلحة والدبلوماسي لكييف جزءًا من سياستها وقدمت 700 مليون دولار أخرى كمساعدة للبلاد ، وهي أحدث دعم للبيت الأبيض لدعم حكومة فولوديمير زيلينسكي. .

كما وافق الكونجرس الأمريكي على 40 مليار دولار كمساعدات أمنية واقتصادية وإنسانية لأوكرانيا.

و في 21 فبراير ، اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين في منطقة دونباس ، وانتقد الغرب لعدم اهتمامه بمخاوف موسكو الأمنية.

بعد ثلاثة أيام ، يوم الخميس ، 26 مارس ، أعلن عن بدء عملية عسكرية خاصة ضد أوكرانيا ، مما حول العلاقات المتوترة بين موسكو وكييف إلى مواجهة عسكرية.

تستمر النزاعات في أوكرانيا وردود الفعل على أفعال روسيا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات