القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الدقهليه  يستقبل معاون وزيرة التضامن الاجتماعي لتدشين مجموعة ورش عمل لبناء قدرات الفرق المسؤلة

93

سميحة مصطفي أمين 

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق مبادرات متعددة للقضاء علي ظاهرة الهجره الغير شرعية للشباب من خلال قوافل التوعيه بمخاطر تلك الهجره وتوفير مشروعات صغيره وفرص عمل ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وفي إطار التنسيق والتعاون الكامل بين الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء الدكتور أحمد سعد معاون وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة بسنت حسين ممثل المنظمة الدولية للهجرة ، بحضور الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، لتدشين مجموعة ورش عمل لبناء قدرات الفرق المسؤوله عن التعاون مع العائدين من الهجرة غير الشرعيه بالدقهلية.

وأشار ” المحافظ ” الي أن الدقهليه في مقدمة المحافظات التي حرصت علي التفاعل والتعامل الفوري في قضية الهجرة غير الشرعية والحد منها .

وقال ” مختار ” نريد من أبنائنا الشباب بذل المزيد من الجهد لتنمية مهاراتهم للحصول علي فرص افضل في العمل وإقامة مشروعات صغيرة والابتعاد عن طرق الهجره الغير شرعيه.

وأيضاً قال ” المحافظ ” كما أن للهجره الشرعيه إيجابيات فإن للهجره الغير شرعيه سلبيات كبيره أبرزها فقدان حياة الشباب وأموالهم لتعرضهم للنصب والاحتيال.

وثمن ” مختار ” حرص وزارة التضامن الاجتماعي لعلاج أسباب الهجره غير الشرعيه وتوفير البدائل الآمنة بالتعاون بين المؤسسات الحكوميه والمجتمع المدني.

ومن جانبه أشار معاون وزيرة التضامن الاجتماعي علي أن الهدف من ورش العمل هو تدريب الفرق المسؤولة لتأهيلهم للتعامل مع العائدين من الهجره غير الشرعيه وأسرهم ودمجهم في المجتمع .

قد يعجبك ايضا
تعليقات