القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

د. تاج الدين: جدري القرود لا يقارن بكورونا وأقل عدوى فيروسية منه

92

د_آية طارق

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن الوضع الوبائي لجدري القرود على مستوى العالم مازال به انتشار ولكنه غير سريع وأعداد الإصابة به محدودة في عدة دول.

وقال د. تاج الدين خلال اتصال هاتفي مع قناة “تن” الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إن مرض جدري القرود لا يقارن بفيروس بكورونا وهو أقل من حيث العدوى الفيروسية، موضحا أن فيروس كورونا يؤدي إلى الوفاة ومرض الجدري حتى الآن لم يرصد عنه أي وفاة .

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إلى أن مرض الجدري البشري قديم ونعلم بوجوده منذ القدم وانتهى منذ عام 1980 ، كاشفا عن وجود مرض جدري القرود في غرب أفريقيا وأيضا في أفريقيا الوسطى، كما أنه متواجد في الحيوانات غير الثديية وقد ينتقل إلى الإنسان.

وأعلن د. تاج الدين أن فيروس كورونا لم ينتهِ بعد، ولكن الوضع الوبائي أفضل كثيرا وحالات الإصابة قليلة، مؤكدا ضرورة الاحتراز والترقب.

وأضاف أن أعداد إصابات فيروس كورونا الآن في مصر قليلة جدا وتصل أحيانا إلى 4 حالات في اليوم فقط، ومن يدخل منهم المستشفى شخص واحد كل أسبوع، مشددا على أنه طالما هناك وباء عالمي فلابد من الملاحظة والترقب والرصد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات