القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

انطلاق محاضرة “فن إدارة الحياة” ضمن فاعليات الملتقى القومي بين الماضي والحاضر ببورسعيد

87

 

سناء سعفان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلق صباح اليوم الخميس فعاليات اليوم الثاني من المرحلة الثالثة من الملتقى القومي للشباب والنشء بين الماضي والحاضر تحت شعار مصر قوية الذي تنفذه الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للمدن الشبابية بقيادة الأستاذة الدكتورة مرفت سيد أحمد وكيل الوزارة.

وذلك بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 25 إلى 28 من شهر مايو الجاري بمشاركة نحو ٣٠٠ شاب وفتاة من مختلف أنحاء الجمهورية.

وبحضور كوكبة من الشخصيات العامة مثل اللواء أركان حرب محي نوح أحد أساطير الصاعقة المصرية وأحد مؤسسي الكتيبة ١٠٣ صاعقة، واللواء أركان حرب فؤاد فيود مستشار ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، واللواء حاتم عبد اللطيف أحد أبطال معركة المزرعة الصينية مع المشير محمد حسين طنطاوي، والدكتور عدلى سعداوي العميد السابق لمعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية والمجلس العربي للمياة، والدكتورة نيرفنا فاضل منسق عام مكتب فن الحياة تحت الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير بوزارة الشباب والرياضة.

وشهدت فاعليات اليوم من الملتقى عقد محاضرة تحت عنوان “فن إدارة الحياة” أدارتها الدكتورة نيرفنا فاضل منسق عام مكتب فن الحياة تحت الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير بوزارة الشباب والرياضة.

وذلك للحديث عن فن إدارة الحياة والتأكيد على أن تغيير نمط التفكير يدعو إلى أن تكون الأفكار إيجابية حتى في ظل الظروف الصعبة، وأن التغيير من التفكير شرط أساسي حتى تتغير الحياة وتسيير في طريق المستقبل الأفضل.

وقد أكدت الدكتورة نيرفانا أنه يجب أن تكون أفكارنا إيجابية حتى في ظل الظروف الصعبة والمشاكل التي من الممكن أن نمر بها في حياتنا.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء، وبناء الوعي والاطلاع علي الأحداث والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وتنمية القدرات وتأهيل الشباب، بالإضافة إلي تكريس مفهوم المواطنة وغرس حب الوطن لدي الشباب.

حيث تتضمن الفعاليات العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية والورش التدريبية والتأهيلية، ولقاءات حول التاريخ المعاصر والحديث، وورش عمل ، إلى جانب تنظيم عدد من أنشطة ترفيهية وبعض الجولات بمدينة بورسعيد الباسلة.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الملتقى كانت انطلقت ابريل الماضي بالمدينة الشبابية بالأسكندرية بمشاركة عدد من الشباب والفتيات ولاقت نجاحًا كبيرًا، في حين المرحلة الثانية كانت بالمدينة الشبابية بالأقصر خلال الفترة من 17 إلى 22 من شهر مايو الجاري وأيضًا حققت نجاحًا كبيرًا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات