القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

فوائد مغلي ورق الزيتون للشعر والبشرة

126

كتبت _ نهال يونس

يوجد العديد من فوائد مغلي ورق الزيتون للشعر والبشرة؛ حيث يمكن لمستخلص أوراق الزيتون أن يغذي شعرك وبشرتك ، وهذا هو سبب إضافته إلى منتجات التجميل عالية الجودة ، بما في ذلك الشامبو والبلسم منتجات العناية للبشرة.

يستخدم فوائد مغلي ورق الزيتون للشعر والبشرة؛ حيث يحتوي مستخلص أوراق الزيتون على الأوليوروبين ، وهو أحد المركبات الرئيسية في كل من زيت الزيتون ومستخلص أوراقه، كما يعد مستخلص أوراق الزيتون مصدرًا غنيًا للبوليفينول.

ومن فوائد مغلي ورق الزيتون للشعر والبشرة ان له العديد من الخصائص العلاجية المحتملة. من أجل استخراج هذه المواد الكيميائية الحيوية ، بما في ذلك الأوليوروبين والتيروزول و الجزيئات النشطة الأخرى ، تنقع أوراق الزيتون لفترات طويلة من الزمن.

يحتوي مغلي ورق الزيتون على أكثر من 100 مادة كيميائية نباتية ومغذيات ، ويؤثر الكثير منها بشكل مباشر على صحة بشرتك وشعرك. لهذا السبب غالبًا ما يتم إضافته إلى المنتجات الراقية التي تهدف إلى تقوية شعرك وتغذيته.

على الرغم من أن فوائد مغلي ورق الزيتون للشعر والبشرة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة ، مما يجعله يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذية والقضاء على قشرة الرأس، و يعمل لى لمعاينة والقضاء على الهيشان.

للبشرة فإن ورق الزيتون يعالج التهابات البشرة ويحميها من الأشعة الفوق بنفسجية، ويقلل من ظهور البكتيريا والفطريات، والفضاء على جفاف البشرة في فصل الشتاء، وتأخير ظهور التجاعيد ايضا.

كيفية استخدام ورق الزيتون للشعر
وعن كيفية استخدام ورق الزيتون للشعر، فقد أثبتت أوراق الزيتون كفاءته في تقوية بصيلات الشعر وتغذية والقضاء على قشرة الرأس، ويعمل على لمعانه والقضاء على الهيشان.

المكونات:
– 150 جراما أوراق الزيتون
– 8 أكواب ماء
– اغسل أوراق الزيتون جيدًا
– ضع الماء في وعاء عميق فوق النار حتى الغليان
– أضف أوراق الزيتون الى الماء واتركه يغلي لمدة 10 دقائق
– صفي السائل من أوراق الزيتون
– قم قومٍ بترك مغلي اوراق الزيتون ليبرد ، وقم بوضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم قم بغسله بالماء الفاتر .

قد يعجبك ايضا
تعليقات