القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أشهر المعالم بواحة سيوة

207

 

تقرير إعداد _نهال يونس

تقع جزيرة سيوة في أقصى غرب مصر على الشؤاطى الشمالية لبحر الرمال الكبير وتقع بالقرب من ليبيا والمغرب العربي من أي من المراكز الحضرية المصرية الأخري ،ولقد ساعدت عزلتها الجغرافية في حماية مجتمع فريد يتميز بشكل واضح عن الثقافة المصرية السائدة لذلك نجد أن البربر قد استوطنوها ،ولقرون كانت الواحة على اتصال مع عدد قليل من تجار القوافل الذين مروا على طول الطريق والحجاج العرضيين الذين يبحثون عن أوراكل آمون الشهير ،وتعد واحة سيوة الرئيسية هي الواحة نفسها ،وهي مثال للطبيعة البكر حيث تحافظ على أكثر من 300 ينبوع وجداول المياه العذبة ومظللة بما يقدر ب 3000000 شجرة نخيل ،و70000 شجرة زيتون .

أشهر المعالم بواحة سيوة

قلعة شالى..

تم بنائها عام 1203 وإسمها يعنى المدينة فى اللغة السيوية.وكان لها باب واحد كان يُستخدم للإطمئنان لدفاعات المدينة فىحالة حصارها وكان يعرفه فقط أهل المدينة فقط للخروج والدخول فى حالة حصارالمدينة.

تم بناء باب ثانى للذين لم يرغبوا فى المرور أمام رؤساء العائلات وكان يُطلق عليهم الأجواد،وتم بناء باب ثالث للنساء فقط حيث يُمنع الإختلاط.

معبد آمون

يقع المعبد على بعد 4 كلم شرق مدينة سيوة وأطلق عليه معبد الوحى حيث تم استخدامة لنشر عبادة آمون نظرا لموقع سيوة بين مفترق الطرق التجارية بين جنوب الصحراء وشمالها والشرق و الغرب.زادت شهرته بعد زيارة الاسكندر المقدوني

 

جزيرة طغاغين فى سيوة

علي بعد 844 كيلو من القاهرة ،وعند مدخل مدينة سيوة يفصلك بين الواقع و الخيال
ممر ممهد بين أجمل الجزر الطبيعية بدون مبالغة في العالم
جزر طغاغين في بحيرة سيوة الكبري
حيث تظهر قدرة الخالق علي خلق ما يفوق العقل
بحيرة كبري درجة الملوحة تتعدي ٢٠٠٠ درجة تجد عيون مياه عذبة و عيون كبريتية
جزر طغاغين منها جزيرة العرائس ومبنية من الكرشيف
او الملخ الصخري وهو من اجود انواع الملح الصخري
اذا اردت ان تصفي ذهنك وتتخلص من الطاقة السلبية
انصحك بواحة سيوة وجزر طغاغين بصفة خاصة

قد يعجبك ايضا
تعليقات