القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حصاد ٣٣٦ ألف و٥٧٣ فدان وسنابل القمح الذهبية تُزف لشون وصوامع محافظة الشرقية

102

 

سميحة مصطفي أمين

في إطار متابعة الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لسير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية.

أوضح المحافظ أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (٢٧٧٢٧) ألف طن و (٩٦٧) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (٣٩١٠٨٧)ألف طن و (٢١٧) كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٤١٨٨١٥) ألف طن (١٨٥) كيلو قمح وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى اليوم (٣٣٦) ألف و (٥٧٣) فدان. مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألف (222) فدان. وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

أشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

شدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة للتعامل فورا لازلة اية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة .

ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

قد يعجبك ايضا
تعليقات