القليوبيةالمحافظات

فعاليات برنامج  بناء الرؤية والشخصية وتنمية القدرة الحوارية لدى النشئ والشباب

 

دعاء حامد

شهد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية فعاليات افتتاح برنامج بناء الرؤية والشخصية وتنمية القدرة الحوارية لدي النشئ والشباب والتي تنظمها إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بحضور الأستاذ محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب والأستاذ عبدالله شعبان مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية ومسئولي البرلمان بمراكز الشباب ، ويستمر البرنامج من خلال الفترة من ٥/١٥ حتي ٥/١٨ وذلك بقاعة المؤتمرات بالمديرية.

رحب الصبروط بالسادة الحضور وأعرب عن سعادته عن أهمية العمل البرلماني للشباب الواعد قادة المستقبل باعتبارهم الكوادر الشبابية بناء المستقبل وذلك من خلال التعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا الراهنة ومشاركتهم المجتمعية الفعالة في الحياة السياسية ، وإن إدارة البرلمان دائما تساعدهم علي دراسة التجارب البرلمانية الناجحة ومحاولة الإستفادة منها ، وحث مسئولي البرلمان علي ابتكار المبادرات المختلفه التي تساهم في التنمية المجتمعية وتطوير البرلمان.

حاضر اليوم الأول للبرنامج الأستاذ الدكتور رأفت صبحي وكيل الوزارة بمجلس النواب وتحدث عن اختصاصات مجلس النواب باعتباره السلطة التشريعية بجمهورية مصر العربية ويتولي اختصاصات مختلفة وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية.

 

اما اختصاصات مجلس الشيوخ هي مناقشة تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور ومناقشة مشروع الخطة العامة للتنمية الإجتماعية والإقتصادية .

وفي إطار استراتيجيه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه التي تهدف إلى الإهتمام بشباب البرلمان من خلال المشروعات التي تهتم بها الوزارة وتسعي دائما لتطويرها وتعبئة الأجواء وتحضير لمستقبل مرتبط بالتشريع المصري .

الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلي تزويد قادة البرلمان بالهيئات الشبابية بالمعلومات والمهارات حول بناء الشخصية والتدريب علي الحوار والنقاش .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: