الأخبارمصر

فعاليات الورش التدريبية لمديري ومدربى مراكز الفنون لمديريات الشباب 

 

دعاء حامد  

    أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، أولى فعاليات الورش التدريبية لمديري ومدربي مراكز الفنون لمديريات الشباب، والذي تنظمه الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ، ، وذلك على هامش فعاليات المسابقة القومية لمراكز الفنون على مستوى الجمهورية من على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالاسكندرية فى الفترة من ١١ حتى ١٦ مايو الجارى .

و بدأت الفعاليات بلقاء حواري، وذلك بحضور علاء الدين الدسوقي مدير عام البرامج الثقافية والفنية، وأعضاء لجان التحكيم تناولوا فيه الهدف من الورش التدريبية وأهميتها ،والمحاور التي ستتضمنها الورش، وعرض شروط المسابقة القومية لمراكز الفنون، وتصحيح بعض المفاهيم لدى بعض مدربي المجالات، بالاضافة إلى وضع القواعد التنظيمية والفنية للمسابقة للمرحلة القادمة، للإرتقاء بمستوى المشاركين في مراكز الفنون لجميع المجالات.

فيما طالب المشاركون بضرورة أن تكون خطة العام المالي القادم لمراكز الفنون سنة كاملة دون توقف، حرصا على عدم تسرب أعضاء مراكز الفنون، والمحافظة على الهوية الثقافية والفنية على مستوى الجمهورية وفقا لتقاليد وعادات كل محافظة.

   وفى نفس السياق يتمنى الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية كل التوفيق والسداد لفريق كورال وموسيقى القليوبية للفوز بالمراكز الأولى فى المسابقة ، وذلك تكليل لكل التعب المبذول خلال هذا العام من بروفات و تمرين إستعدادا لهذه المسابقة الهامة .  

 الجدير بالذكر أن تم تصعيد فرق مراكز الفنون في مجال الموسيقى والكورال لمحافظات (البحيرة، الإسكندرية، المنيا ، السويس ، القليوبية ،بورسعيد) ، كما صعدت فرق الفنون الشعبية لمحافظات (الإسكندرية، الدقهلية ، بور سعيد، أسيوط، شمال سيناء ، القاهرة)، حيث استمر فريق الموسيقى فى تدربيته خلال أيام عيد الفطر المبارك استعدادا لخوض المسابقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: