الادب

حوار مع الكاتب «أثير لؤي» مؤلف رواية ” الحب حياة” 

كتب – سما سمير 

 

قال الكاتب «أثير لؤي فخري الجبوري» مؤلف رواية الحب حياة في حوار خاص لـ القاهرية، أتجول بين أروقة المكتبة و في كل مرة يلفت نظري كتاب مميز لأبحث عن صاحبه الذي نثر بين صفحاته مشاعره وحروفه الراقية. 

من هو «أثير لؤي فخري الجبوري» مؤلف رواية الحب حياة في سطور؟ 

بالنسبة «أثير لؤي» وحياته الشخصية فهو بسيط ويترك الأمور لله سبحانه ويبتعد كل البعد عن الكراهية والغيرة والحقد لأنه يحب لغيره ما يحب لنفسه، ورغم صغر سنه الا أنه حظي بترحاب العديد من القراء وله قدره علي جزب القارء بطريقة مختلفة عن الآخرين. 

 أكد الكاتب «أثير لؤي فخري الجبوري» مؤلف رواية الحب حياة،أن الكتابة هي أفضل المواهب التي من الممكن أن يمتلكها إنسان ويلزمها الكثير من المعرفة والخيال الواسع الخلاق، وترتبط الكتابة إرتباط إلزامي بالقراءة.

ثم قرر «أثير لؤي» أن يكون جمهوره من المراهقين والصغار حتى يتطوروا معه في القراءة عندما يطور أسلوبه فستجدون أن روايته تتحدث عن الحب وذلك في صياغة الجمل والكلمات، علماً بأن أثير لؤي من مواليد “الاعضميه ” التابعة لمحافظة لبغداد وُلد 1994، خريج بكالوريوس إنكليزي كلية المأمون الجامعة.

حيث«أثير لؤي فخري الجبوري» إنتقل إلى الأنبار سنة 2001، وبدأ مشهورا كـ ناشط مدني وكاتب اروائي في المحافظة سنة 2015، وبعدها في عام 2016 عمل كاتب في وكالة الأنبار نيوز، وكاتب أيضا في وكالة الرؤية العربية. 

وأكد الكاتب «أثير لؤي» في تصريحات صحفية خاصه : أن الكتابة هي أفضل المواهب التي من الممكن أن يمتلكها إنسان ويلزمها الكثير من المعرفة والخيال الواسع الخلاق، وترتبط الكتابة إرتباط إلزامي بالقراءة. 

وأضاف «أثير لؤي» رسالتي لمجتمع القراء والكتاب لا تكسروا قلما رأى فيكم حلما لا تتكبروا على أحد لا تغتروا بأنفسكم على أحد مهما نجحتم ومهما وصلتم للقمة فحينما يتمكن منكم الغرور ستسقطون كأوراق الشجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: