القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مشروبات طبيعية للتخلص من السموم

101

كتب احمد شرف
الماء

من أفضل الأساليب المستخدمة للتخلص من جميع أنواع السموم المتراكمة داخل جسم الإنسان ، لهذا ينصح الأطباء تناول بين ستة إلى ثمانية لترات من الماء يومياً.

الماء الدافئ مع الليمون.

يعتبر شرب كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازجة وسيلة مهمة لتطهير الجسم من السموم كلّ صباح ؛ لأنّ الجسم في ساعات الليل يكسر روابط الغذاء ويهضم المواد الغذائية ، وبتناول عصير الليمون فإن الجسم يتخلص من المواد والسموم غير المرغوب فيها.

الشاي الأخضر

يعزز شرب الشاي الأخضر تأثير المضادات للأكسدة ، ويسرع عملية الأيض ، وهو من أهم أنواع الشراب التي يُمكن تناولها للتخلص من السموم الناتجة عن استخدام المواد الكحولية.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ونسبة عالية من الفيتامينات ، لهذا يُمكن تناوله وإضافة الليمون إليه لتحقيق توازن في المذاق.

كوكتيل الفواكه

الفاكهة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية فهي من الأساليب الرائعة والطبيعية للتخلص من السموم ، لهذا يجب أن يشرب الإنسان كوكتيل يحتوي على عدد كبير من الفواكه مثل البرتقال ، والفراولة ، والموز ، والزبادي ، وشريحة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من حبيبات الليستين وزيت الكتان ، وعصير الليمون الطازج.

قد يعجبك ايضا
تعليقات