القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مواجهة ظاهرة التنمر بإدارة البرلمان والتعليم المدني بالقليوبية

102

 

القليوبية _ نهال يونس

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة ندوه بعنوان “مواجهة ظاهرة التنمر” بمركز شباب طوخ بحضور ١٢٠ مشارك من أعضاء شباب طوخ وأعضاء نادي المرأة وأندية التطوع.

حاضر الندوه الدكتور تامر الشحات بمعهد الخدمه الاجتماعيه ببنها وتناول الحديث التنمر وأثره النفسي والاجتماعي التنمر ..هو احدى طرق العنف النفسي ضد الآخرين ويفسر بالعامية وهي استخدام القوة سواء جسدية أو لفظية ضد الآخر وهو سلوك غير مرغوب فيه من قبل شخص أو جماعة تجاه شخص آخر او جماعة أخرى اقل قوة بهدف إلحاق الضرر بهم. وقد انتشرت هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، وكان لها آثار كبيرة علي المجتمع حيث أن التنمر له عدة آثار علي الشخص المتنمر عليه آثار نفسية يؤثر التنمر وخاصة في مرحلة المدرسة حيث يفقد الثقة بالنفس ويفقد الثقة في الآخرين مما يؤدى الي انحراف السلوك إلى العدوانية مع الآخرين حتي يتفادى تنمرهم او الانعزال.

كما أضاف ان هناك عدداً من المشكلات النفسية التي قد تحدث لبعض الأشخاص المتنمر عليهم وأهمها فقدان الثقة بالنفس، العزلة الاجتماعية، الخجل الاجتماعي، تراجع الأداء، الإحساس بالخزى، قلة احترام وتقدير الذات لذلك أكد أننا جميعا لابد أن مواجهه ظاهره التنمر لحمايه ابنائنا من الآثار السلبيه عن تلك الظاهره .

أشاد الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضه بالقليوبيه في حديث سابق خلال اطلاق مبادره لا التنمر أن لابد من تعريف الشباب بظاهره التنمر وخطورتها وكيفيه التصدي لها اهتمام الدوله والحكومه بسن القوانين المناهضه التنمر مؤكدا علي دور الشباب في التصدي للظواهر السلبيه التي تضر بمجتمعنا.

وانطلاقا من توجيهات الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه بضروره أن تكون مراكز الشباب خدمه مجتمعيه تسعي لبناء الإنسان المصري ثقافيا وفكريا وبدنيا كي يكون الشباب المصري قادرا على مواجهه التغيرات المجتمعيه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات