القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عبد الغفار:الرئيس السيسي هو الداعم الأول لفكرة إنشاء الجامعات الأهلية وجامعات المدن الجديدة

105

 

نهال يونس

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الداعم الأول لفكرة إنشاء الجامعات الأهلية وجامعات المدن الجديدة لتطوير التعليم في مصر لاستكمال قطار التنمية الذي بدأه لبناء الدولة المصرية الجديدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدول التي تقدمت لم تتقدم إلا بالتعليم والبحث العلمي وبتعليم أبنائها، والدولة المصرية تعمل على توفير كافة احتياجات أبنائها التعليمية وبناء صروح تعليمية جديدة تضم أحدث الوسائل التكنولوجية.
جاء ذلك في تصريح صحفي في ختام زيارته اليوم /الإثنين/ لمحافظة الدقهلية والتي بدأت منذ الصباح وحتى بعد عصر اليوم وشملت جولة تفقدية للإنشاءات التى تم انجازها حتى اليوم لمبانى ومرافق كل من الجامعة الأهلية والجامعة التكنولوجية بمدينة جمصة شمال المحافظة وتبعها جولة تفقدية في المستشفيات العامة بمدن جمصة وبلقاس وشربين والمنصورة العام التخصصي ونقطة الاسعاف الميدانية على الطريق بين مركزي شربين وطلخا.
وقال وزير التعليم العالي إن متوسط إنشاء أي جامعة جديدة تتراوح تكلفتها من 10 إلى 12 مليار جنيه، فالدولة المصرية تستثمر في شبابها الذين هم مستقبلها وأمل نهضتها.
ومن جانبه، قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن ما يحدث علي أرض المحافظة من إنشاء جامعات جديدة متعددة في وقت قياسي هو إنجاز حقيقي لم تشهده الدولة المصرية منذ عشرات السنوات في إطار بناء الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة .
وأكد الدكتور ” مختار ” أن الدقهلية محافظة متميزة بأبنائها وجامعتها، فخرج منها أعلام مصر في شتي المجالات منها الدين والأدب والفن والعلوم والطب وأصبحت مدينة المنصورة عاصمة مصر الطبية وتضم مراكز طبية متخصصة ومتميزة.
وثمن ” المحافظ ” دور وزارة التعليم العالي في دعم وتطوير الجامعات المصرية وفي مقدمتها جامعات الدقهلية حتي تواكب الجامعات العالمية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات