القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

جامعة الفيوم تستضيف فضيلة الدكتور رمضان عبد الرزاق

159

 

كتب _ علي البديوي

شهد الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ندوة بعنوان “رمضان شهر الانتصارات” والتي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر، حاضر خلالها فضيلة الدكتور رمضان عبد الرزاق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف.

بحضور الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، والأستاذ الدكتور أحمد حسني، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والأستاذة هالة السويفي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، والأستاذ حسني الجارحي، القائم بأعمال مدير عام رعاية الشباب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم 12 أبريل 2022 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

أشاد أ.د ياسر مجدي حتاته، بتنظيم هذه الندوة التي تأتي متوافقة مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، التي حقق فيها الجيش المصري نصرًا كبيرًا، كما هنأ جموع الشعب بهذه الذكرى الطيبة.

وأكد سيادته أن الندوة تمثل أهمية كبيرة؛ حيث تعمل على تزكية الجوانب الروحية للطلاب، موجهًا الطلاب بضرورة تحقيق أكبر استفادة منها.

من جانبه أكد أ.د محمد فاروق الخبيري، أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدًا في العمل على تنمية عقول أبنائها، وتزكية جوانبهم الروحية والأخلاقية.

وأوضح سيادته أن الحضور الطلابي الكبير يعكس حرصهم على الاستفادة، كما يعكس الشعبية الكبيرة لفضيلة الشيخ الدكتور رمضان عبد الرزاق.

ومن جانبه تحدث د. رمضان عبد الرزاق، حول مفهوم الانتصار في رمضان؛ حيث يحتاج النصر إلى إرادة قوية، وإخلاص في العمل، والتوكل على الله، والتمسك بالكتاب والسنة.

ودعا فضيلته إلى ضرورة مجاهدة النفس والجهل والكسل والشهوات والرياء والشيطان والبخل، وشدد على ضرورة حفظ اللسان، والإخلاص لله عز وجل؛ حيث يعد الاخلاص جوهر العلاقة بين الإنسان وربه.

وأكد سيادته أهمية الكرم والجود والإنفاق في شهر رمضان؛ حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الإنفاق في هذا الشهر الكريم.

ووجه سيادته الطلاب بضرورة الانتصار على السلبية واللا مبالاة والإحباط، والتخلص من أمراض القلوب، وسوء الأخلاق، والتحلي بالأمل والثقة بالله عز وجل.

وفي الختام ناقش فضيلته عددًا من تساؤلات الحاضرين، كما قام الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، بتكريم فضيلة الدكتور رمضان عبد الرزاق، وإهدائه درع الجامعة، تكريمًا لجهوده.

قد يعجبك ايضا
تعليقات