القاهرية
العالم بين يديك

وهم الذكريات

286


كتب _ عادل النمر

تمضى الأيام وتبقى الذكريات ، هناك بعض الأماكن تمر بها فتشم رائحة ماضيك ، وكأنها تعيد الزمن إليك بكل طقوسه وساعاته وذكرياته ، مع أناس قاسموك يوما كل شئ حتى أنفاسك ! إياك أن تتمسك بأحد لا يريدك فاحترم قلبك واحترم كرامتك ولملم ماتبقى من جراحك وامضى ، نصرخ بصمت ولا نستطيع البوح ، فكيف نبوح بعذاب قلوبنا ونحن نعشق الكبرياء .
لماذا كل هذاالحب ولم يرتوي قلبي يوما بلحظة شوق، بلحظة حب، ببعض الضعف والأشتياق .
ندير ظهورنا ونسير بعيدا عنهم وفجأة نراهم أمامنا ! ولاندرى !؟ هل كل الطرق تؤدى إليهم؟ أم أننا استدرنا نحوهم بلا وعي !؟ ‏نهرب احيانا ليس لأننا نخشى المواجهة بل لأننا لا نريد أن نهدم آخر ما بقى بداخلنا من ذكريات ،
نهوى الرحيل حين تنتهي كل حلول البقاء ، عندما تكون الأعذار أقبح من الذنب احزم أمتعة كبريائك وارحل. وتبقى الذكريات قصصا صامته تركت بقلوبنا اثرا لايزول.
وأصعب شئ أن تدعى ربك ينسيك أشياء كنت تدعوه يديمها لك . قمة الضعف أن تغفر لمن لايستحق ، وقمة القهر أن لايفهمك من أحببت ، وقمة العجز أن ترجع لماضي يؤلمك ، مؤلم عندما يكون خيارك الوحيد هو الرحيل .
لا سلاما على من اغرقنا فى بحر العزلة ثم رحل، فقدنا الأمل وأنهارت أحلامنا وغاب القمر عن ليالينا .
نحن نفشل كثيرا فى النسيان لأننا فى الواقع لانريد أن ننسى رغم كل كل ماتحمل الذكرى من وجع لقلوبنا .
ايها القلب المنهك اطمئن فقد أوشك الطريق على الانتهاء . فقد تعبت من كثرة الترحال ، فقد مات الحب وذهبت الذكريات . صمت الرحيل أصعب من الكلام ويبقى صخب الهدوء وضجيج الصمت يملأ المكان . والصمت هو شئ من العتاب وخلف كل صمت قصة عذاب .
ما قيمة الحب إذا ضاع العمر فى الانتظار!؟
ننتظر كل شئ ولاشئ ينتظرنا سوى الموت .
إذا كانت هناك وساوس للحنين وأوجاع للإنتظار وحبا يملأ القلب ، فلابد أن يكون هناك كبرياء ، فالأشجار تموت واقفة .غـــداً نمضي ويبعدنا الرحيــل ولن يبقى سـوى الــحنين بديل .
ولكن تأبى الذكريات أن تنسى ، وتبقى ساكنة فى القلب والعقل والروح .

قد يعجبك ايضا
تعليقات