القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ_الشرقية.. متابعة عرض تقارير عن معدلات الأداء فى ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

97
متابعة.. سميحة مصطفي أمين
تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل لسرعة الإنتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.
أكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.
وفى هذا الإطار أشار مدير إدارة الأملاك أنه تم تحرير (٨٧٦٠) عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها (٢٤٣٦) عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين (١٧٣١٥) طلب منها عدد (١٤٣٩٣) طلب صالح للتقنين و عدد (٢٩٢٢ ) طلب غير صالح للتقنين مشيراً إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.
وعلى جانب آخر أشار إلى عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.
وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقاً للقانون (٢٤١ ) لسنة ٢٠٢٠ لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
قد يعجبك ايضا
تعليقات