القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وقفة مع النفس

138

كتبت -هبه حسين
أريد أن أكون قوية وصلبة مثل الفولاذ، لا تهزني المواقف ولا الذكريات ولا أبالي لأحد من هؤلاء، ولا أشكك باختياراتي، لا أندم علي شئ فات. كيف أجعل نفسي هكذا؟ هل بالمال أم الشهرة أم بالسلطة؟ كيف لي أن أكون بهذه القوة وهذه الصلابة؟
قد يأتيني المال! ولكن مات خازنو المال وهم أحياء وقد تأتيني الشهرة! ولكن إذا جاءت الشهرة دون أن أعرف نفسي فسوف تتكفل هي بتكويني! وقد تأتيني السلطة الحقيقية بيوم من الأيام وتجعلني بالفعل أقوي وأصلب وأشد من الفولاذ.
هل هذا ما أريده فعلاً أن أصبح أشد من الفولاذ وأقوى  وأكثر صلابة كما قلت!

 إذن أين أنا بحبي للسعادة والتفاؤل والجنان ؟.            أين أنا بقلبي العطوف الجميل الحنون ؟ أين أنا بشخصيتي وطبيعتي وحبي للحياة؟ أين أنا ببراءة أحلامي وإبتسامتي؟ أين أنا من عشقي للحرية والجمال؟ لماذا جعلتني الدنيا أن أبحث عن هذه الطرق الصخبة لكي أعيش فيها دون خوف من غدرها وأثقالها المتعبة المؤلمة .لابد إذن من وقفة، ووقفة هامة ولكن ليست بهذه الوسائل التي ذكرتها لا مال ولا شهرة ولا سلطة . ولكن ستكون الوقفة وقفة مع النفس ووقفة جديدة أن لا ألتفت للخلف وأسير ناظرة للأمام، وأن أتجاهل كثيراً من يستحق، وأدير ظهري لكل ما يزعجني وأن أشعر بكياني وتحقيق أحلامي وذاتي هكذا أنا بكل أمل وحياة وهكذا سأصبح أقوي وأصلب وأشد من الفولاذ.

قد يعجبك ايضا
تعليقات