القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محمد صلاح يخسرجائزة The Best بأصوات الدول العربية

101

 

كتب / عادل النمر

الفرعون المصرى محمد صلاح لم يحصل على النقاط الكاملة فى جائزة الأفضل The Best سوى من دولة عربية واحدة هي فلسطين .

البعض قد يرد بأن تلك خيارات شخصية تبنى على وجهة نظر فنية من صاحب الصوت … كفاكم أرجوكم! ومتى كان المنطق يحكم جميع اختياراتنا وأصواتنا؟ ومتى كان يحكم عالم كرة القدم؟ وما الذي سيخسره أي مُصوت عربي من مجاملة صلاح بمنحه صوته حتى لو كان ضد منطقه الشخصي؟
خسر محمد صلاح 184 نقطة بأصوات الدول العربية، وبعض تلك النقاط ذهب بطريقة مباشرة إلى منافسيه، روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي، مما جعلها تلعب دورًا مضاعفا في فشل النجم المصري الوصول للمركز الأول.

فاز النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، هداف بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، برصيد 48 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وتلاهما محمد صلاح في المرتبة الثالثة برصيد 39 نقطة.

بينما تفوق محمد صلاح في استفتاء المدربين على ليونيل ميسي، حيث حصل “الفرعون” على 271 نقطة، مقابل 254 نقطة “للبرغوث”، كما تفوق نجم “الريدز” في استفتاء الجماهير على ليفاندوفيسكي، حيث حصل على 528245 صوتا، فيما حصل هداف العملاق البافاري على 353714 صوتا.

بعد أن أعادت بطولة كأس العرب للأذهان أجمل لحظات العرب وتجمعهم ووحدتهم، وارتقت بالعواطف الجميلة عاليًا وداست بالأقدام أي خلافات سابقة .. كانت لحظات جميلة حقًا، عشنا معها حلمًا جميلًا … حلم بأن يتحد العرب يومًا ما ويدعمون بعضهم البعض في أي محفل دولي، لأن نجاح أحدهم هو نجاح جميعهم.

كان يجب على الدول العربية اختيار محمد صلاح خاصة أنه غير مرتبط بمنافسة من أي نوع بين أطراف عربية، وفوز صلاح بالمركز الأول لن يُحسب لمصر فقط بل للعرب كافة، ولن يضر أي أحد كذلك .. فلماذا لا نجعله يحدث؟ لماذا لا نتكاتف معا لنحول الحلم إلى حقيقة؟ وقد يصبح دافعا لعشرات النجوم العرب لمحاولة تحقيقه مستقبلًا.
كيف نطلق على الفرعون المصرى محمد صلاح فخر العرب بعد خيانة الدول العربية له وعدم اختياره فى جائزة الافضل .
ولكن يكفى أن يكون فخر كل مصرى وقدوة الجماهير المصرية إنه رمز الاخلاق والأخلاص والقدوة الحسنة لكل مصرى ، محمد صلاح نموذج يحتذى به كل شباب مصر .
لك الله يامصر وتحيا مصر .

قد يعجبك ايضا
تعليقات