القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عاااجل… وصول جثمان السفير علاء رشدي مطار القاهرة استعدادا لدفنه

129

 

كتب:-علي البديوي

وصل جثمان السفير علاء رشدي سفير مصر في إيطاليا مطار القاهرة الدولى منذ قليل، والذي توفي فجر الجمعة إثر أزمة قلبية، ونعته وزارة الخارجية باعتباره نموذجا للإخلاص المهني وفق بيان رسمي.

وتم نقل جثمان السفير علاء رشدي على رحلة متجهة إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الساعة 1:30 ظهرا بتوقيت العاصمة الإيطالية روما، وكان عدد من السفراء العرب ورموز الجالية المصرية في إيطاليا أقاموا صلاة الجنازة عليه، أمس، في منزله بالسفارة المصرية في روما، والذي كان رمزا من رموز العمل الدبلوماسي المصري.

يذكر أن السفير علاء رشدي صلى العشاء مساء الخميس، وقامت زوجته بايقاظه لاحقا لصلاة الفجر، فنظر في اتجاهها ثم ابتسم ونطق الشهادتين وتوفي في الحال إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وقد أقيمت صلاة الجنازة على السفير علاء رشدي في منزله بسفارة مصر في روما، بمشاركته وعدد من السفراء العرب، ورئيس الجالية المصرية في روما عادل عامر والدكتور فايق خليل نائب رئيس الجالية المصرية في إيطاليا ومديرة مكاتب الجامعة العربية في إيطاليا.

وأوضح المتحدث باسم الجالية المصرية أن السفير علاء رشدي كان من الشخصيات التي يحزن عليها، ولديها خبرة دبلوماسية كبيرة، لافتا إلى أن كل من شاركوا في الصلاة على جنازته كانوا في منتهى الحزن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات