الأخبارعالمي

الصحة العالمية توافق علي عقارين جدد لعلاج المصابين بفيروس كورونا

علي البديوي

وافقت منظمة الصحة العالمية، على عقارين لعلاج المصابين بفيروس كورونا يضافان إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، لدرء خطر الإصابة بأعراض شديدة والموت بسبب الفيروس.

وذكر خبراء المنظمة، في بيان أوردته قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الجمعة، أن عقار التهاب المفاصل “الباريسيتينيب” المستخدم مع “الكورتيكوستيرويدات” لعلاج مرضى كورونا المصابين بأعراض حادة أو حرجة، أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأوصى الخبراء بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية “سوتروفيماب” لمرضى كورونا، الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن القارة الإفريقية بدأت في تخطي الموجة الرابعة لفيروس كورونا، لافتة إلى أن عدد الحالات التراكمية بلغ حتى 11 يناير الجاري 10.2 مليون حالة إصابة، حيث استقرت الحالات الأسبوعية في الأيام السبعة حتى 9 يناير من الأسبوع السابق.

وذكرت المنظمة في مؤتمر صحفي لمكتبها الإقليمي لإفريقيا، اليوم الخميس، أن منحنى الموجة الرابعة لفيروس كورونا في قارة إفريقيا التي يقودها متحور أوميكرون قد بدأ في التسطح.

وأوضحت المنظمة، أن منطقة جنوب إفريقيا، والتي كانت قد شهدت زيادة هائلة في الإصابات خلال موجة الوباء قد سجلت انخفاضًا في عدد الإصابات بنسبة 14%، خلال الأسبوع الماضي، لافتة إلى أنه في الوقت الذي شهدت فيه مناطق شرق ووسط إفريقيا انخفاضًا في أعداد الإصابات الأسبوعية، إلا أن دول شمال إفريقيا أبلغت عن زيادة بنسبة 121% الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق.

أشارت المنظمة، في مؤتمرها الصحفي، إلى أنه بالرغم من انخفاض عدد حالات الإصابة إلا أن أعداد الوفيات قد ارتفعت في جميع أنحاء القارة بنسبة 64% في الأيام السبعة المنتهية في 9 يناير مقارنة بالأسبوع السابق، وذلك بسبب العدوى بين الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية.

ونوهت المنظمة بأن الوفيات في الموجة الرابعة مع ذلك كانت أقل مما كانت عليه في الموجات السابقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: