الأخبارمصر

الخلافات الأسرية وراء أبرز جرائم القتل في محافظات القاهرة الكبري

علي البديوي

أبرز جرائم القتل، التي وقعت في محافظات القاهرة الكبرى، وأعلنت عنها الأجهزة الأمنية، على مدار النصف الأول من شهر يناير 2022.

ووصل عدد الجرائم في المحافظات الثلاث خلال الأسبوعين الأول والثاني من يناير الجاري، إلى 6 جرائم قتل، حيث تقدمت الجيزة من بين المحافظات الثلاث بـ4 جرائم.

بلغ عدد مرتكبي هذه الجرائم 7 متهمين، بينهم سيدة واحدة، وطفل، وعدد 5 رجال التي تلوثت أيديهم بدماء ضحاياهم.

وسجلت القاهرة الكبرى على مدار 2021، نحو 322 واقعة قتل

وتقدمت الجيزة بـ157 جريمة بنسبة 48.75% من إجمالي الجرائم، ووقع بالقليوبية 86 جريمة بنسبة 26.70%، وأخيرًا شهدت القاهرة 79 جريمة بنسبة 24.53%.

وسوف نرصد الجرائم الـ 6 التي شهدتها محافظات القاهرة الكبرى، خلال النصف الأول من الشهر الجاري:

مدمن مخدرات يتخلص من شقيقه لخلافات بينهما في المقطم
يوم السبت 1 يناير، تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، بلاغاً من أحد الأشخاص بالعثور على جثة شقيقه داخل مسكنه وسرقة بعض متعلقاته، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة شخص وبها إصابات وكدمات متفرقة، وتبين وجود آثار دماء على حوائط إحدى الغرف كما عُثر على قطعة من مخدر الحشيش.

كشفت التحقيقات أن مرتكب الواقعة شقيق المجني عليه موظف وهو الذي أبلغ عن الواقعة، حيث إنه دائم التردد على مسكن شقيقه المتوفى لتعاطي المواد المخدرة وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر أنه أثناء تواجده مع المجني عليه بمسكنه لتعاطي المواد المخدرة حدثت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بالتعدي على المجني عليه، مما أحدث إصابته التي أودت بحياته، ولاذ بالفرار.

تفاصيل مقتل فتاة أجنبية بالشيخ زايد.. وكاميرات المراقبة تكشف لغز الجريمة
يوم الأحد 2 يناير، تلقى قسم شرطة الشيخ زايد بلاغاً من أمن كومباوند سكني في الشيخ زايد، بالعثور على جثة سيدة داخل شقتها، وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة.

كشفت التحقيقات إن المجني عليها في العقد الثالث من العمر وتحمل «جنسية أوروبية»، وعُثر عليها بكامل ملابسها مسجاه على الأرض في الشقة، وبها عدة طعنات.

وأضافت التحقيقات أن القاتل كان يتردد على المجني عليها، لوجود علاقة معرفة بينهما، لكنه قرر سرقتها لمروره بضائقة مالية، وحينما كشفت سرقته، سدد لها عدة طعنات بسلاح أبيض، حتى لا تفضح جريمته.

وأقر المتهم بأنه لم يقصد قتلها، لكنها فوجئ بها أمامه أثناء تنفيذه لجريمة السرقة، ما دفعه لطعنها حتى لا تكشف جريمته.

طفل دار السلام يمزق جسد صديقه بسبب خلاف على لعبة «البلاي استيشن»
يوم الأحد 2 يناير، تلقى قسم شرطة دار السلام، بلاغا يفيد باستقبال أحد المستشفيات جثة «طالب» في العقد الثاني، مقيم بدائرة القسم، مصاب بجروح متفرقة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص، تبيَّن حدوث مشادة كلامية بين المصاب وصديقه طالب، حال تواجدهما داخل أحد محال الألعاب الإلكترونية كائن بمنطقة سكنهما، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض محدثًا إصابته، والتي أودت بحياته وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة.

كواليس مقتل طالب تمريض على يد صديقه في بولاق الدكرور
يوم الخميس 6 يناير، كانت نيابة بولاق الدكرور قد صرحت باستخراج جثة طالب بعد دفنه لوجود شبهة جنائية في وفاته، على الفور تم تشكيل قوة من رجال المباحث، وتبين وجود جثة طالب بكلية تمريض بها آثار خنق حول الرقبة.

ومن خلال التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاباً تعرف عليه الضحية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشبت بينهما خلافات على أثرها قام المتهم بقتل المجني عليه خنقاً، واستولى على هاتفه المحمول وجهاز لاب توب.

تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر محضر بالواقعة.

«الابنة الشيطانة» تستعين بزوجها للتخلص من والدتها بعد تشويه جثتها
يوم السبت 8 يناير، وقعت مشادة كلامية بين الأم وابنتها تطورت سريعا وقامت الابنة بالاعتداء على والدتها بالضرب المبرح، ففوجئت بسقوطها أرضًا غارقة في دمائها، وبدلا من إسعافها جلست تبكي بجوارها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

استعانت المتهمة بزوجها للتخلص من جثة والدتها، بإلقائها بمقلب قمامة ووضعا عليها «مادة حارقة» في محاولة منهما لتشويه معالمها، ثم عادا الزوجين إلى الشقة وتخلصا من آثار جريمتهما، وقاما بممارسة حياتهما بشكل طبيعي قبل أن يفاجأ بالقبض عليهما.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وبإخطار النيابة التي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهما الاتهام بالضرب الذى أودى إلى موت الضحية.

وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية أمام النيابة، وأكدت المتهمة أنها لم تقصد قتل والدتها ولكنها دفعتها فسقطت مغشياً عليها ولفظت أنفاسها الأخيرة، واصطحبت قوات الأمن المتهمين إلى مسرح الجريمة، لتمثيل الواقعة، بحضور فريق من النيابة.

مهتز نفسيًا يقتل شقيقه ويهشم رأسه بعد وصلة ضرب مُبرحة بالعجوزة
يوم الإثنين 10 يناير، انهال شاب “مريض نفسي” ضربًا على شقيقه حتى أرداه قتيلاً داخل منزلهما بالعجوزة، بعدما نشبت مشاجرة بينهما وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كان قسم شرطة العجوزة قد تلقى بلاغًا بمقتل شخص داخل منزله، وانتقل رجال الأمن إلى مكان الحادث، وتم العثور على جثة المجنى عليه وبه آثار ضرب بالرأس، وتبين أن شقيقه وراء ارتكاب الجريمة بسبب خلافات أسرية بينهما وتم القبض على المتهم، ونقل ال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: